اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣١٢٢٦-٠٨٢٣٢١_Gmail.jpg 
مشاهدات:	0 
الحجم:	108.3 كيلوبايت 
الهوية:	183378

فوتوغرافيا
كواليس حفل “التنوّع” .. هيبا أعادت لنا الإلهام !

إنها الأيام الأخيرة من عام 2023، ومعكم نستعرض الحدث الفوتوغرافي الأقوى بريقاً والأبرز حضوراً في مجتمعات الفنون البصرية في المنطقة. نوفمبر الماضي لم يكن مجرّد “الشهر رقم 11” في العام، بل كان “سويت نوفمبر” حقاً لمئات الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالفوتوغرافيا. فبجانب 25 فائزاً بجوائز الدورة الثانية عشرة للجائزة، والتي كانت تحت عنوان “التنوّع”، لم تكن ليلة الخميس 16 نوفمبر، ليلة عادية لأكثر من ألف مدعو حضروا حفل توزيع الجوائز ومعرض الصور الفائزة المُصاحِب له.

فقرات الحفل والأعمال الفائزة بمحاور هذا الموسم، أبهجت الحضور ورفعت من حرارة تفاعلهم الفني وتقييمهم البصري وقراءاتهم المتنوعة لجماليات الأعمال الفائزة وترجمتهم لأفكارها ورؤاها. ردود فعل الفائزين عند معرفة مراكز فوزهم، وبشكل خاص الانفعال الفريد للمصور الإيطالي “ماسيمو جورجيتا” عندما سمع اسمهُ مقترناً بالجائزة الكبرى والبالغة 120 ألف دولار، وتكريمه من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وانهمار صيحات الإعجاب والتهاني عليه من الجمهور بسبب روعة صورته الفائزة وغرابتها وكثافة المعاني المُختزنة فيها.

معرض الصور الفائزة أوصل الفائزين لحالةٍ عُليا من الحبور والسعادة من خلال تبريكات الحضور والتقاط الصور التذكارية معهم وتزاحم وسائل الإعلام لمعرفة خبايا فوزهم وأسرار صورهم الفائزة. مئات التعليقات وصلتنا خلال المعرض وبعده، تشكر الجائزة على تنظيم الحدث الذي جمعهم بنخبة الشخصيات الفوتوغرافية والفنية وأعاد لهم شغف الإلهام البصري والتشبّع بجَمَاليات الأجواء الفنية. هذا بجانب الإشادات بجودة تنظيم لقاء الإعلاميين مع الفائزين والانسيابية المعلوماتية وسهولة الوصول والتداول للحزمة الإعلامية المُصنَّفة باللغتين للجميع.

فلاش

شكراً لكل الحاضرين .. لقد كنتم المشاعل المضيئة لحفل “التنوّع”

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.