يشغل محمد الحمادي منصب رئيس تحرير جريدة الاتحاد، والمدير التنفيذي للتحرير والنشر في شركة أبوظبي للإعلام. أسس وترأس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية. وتدرج الحمادي في الوظائف الصحفية منذ التحاقه بصحيفة الاتحاد في عام 1994.

والحمادي كاتب عمود صحفي منذ أكثر من 15 عاماً، فقد كتب العمود اليومي لمدة سبع سنوات، وهو كاتب مقال أسبوعي سياسي في جريدة الاتحاد منذ عام 2001. كما عمل محرراً برلمانياً لمدة 7 سنوات، حيث قام بالتغطية الصحفية لأعمال المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهو عنصر مشارك وناشط على شبكات التواصل الاجتماعي، ومن المعروف أنه مهتم بالإعلام الجديد، ويعمل حالياً على مشروع لتطوير الإعلام ونقله من الإعلام التقليدي إلى الإعلام الرقمي والذكي.

حصل على العديد من الجوائز، فهو حاصل على جائزة شخصية العام الاتحادية من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. وفاز بوسام وزير الداخلية لخدمة المجتمع. وحصل على جائزة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للعمل الإنساني.

وكان قد حصل على جائزة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم للتفوق العلمي، وجائزة الصحفي المتميز من نادي دبي للصحافة، وجائزة أفضل مقال صحفي في جائزة تريم عمران الصحفية.

يحظى الحمادي بعضوية العديد من المنظمات والجمعيات، فهو عضو مؤسس في منظمة “القيادات العربية الشابة”، وعضو في الاتحاد الدولي للصحافيين (بروكسل)، واتحاد الصحفيين العرب (القاهرة)، وجمعية الصحافيين (دبي).

وهو عضو في مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وهو عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية.

ويظهر الحمادي على الإعلام المرئي بشكل دوري معلقاً سياسياً على قضايا المنطقة.

ببقق

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.