مغارة يندلي و كهف ديفيلز

كتب بواسطة:

|
مغارة يندلي و كهف ديفيلز

هناك العديد من الاماكن الغامضة التي لا يعلم اسرارها سوى الله سبحانه وتعالى … ومن بين هذه المناطق كهف ديفيلز … من اهم الحضارات القديمة الحضارة اليونانية التي تركت لنا مظاهر متنوعة وفريدة من الهندسة المعمارية والفنون ولكن تركت لنا ايضا اشياء غامضة لانعلم اذا كانت مصابة بلعنة او بماذا ؟ …يقال ان جاءت تسمية اسم الكهف بهذا الاسم في عام 1800 … حين قدمت عصابة الى الكهف وكان رئسها رجل يدعى ناتفيليز .. وفي هذا المقال سوف نتناول بعض خفايا هذا الكهف .كهف ديلفيز

كهف ديفيلز : بالقرب من اثينا تحديدا على جبل بنتلي نجد مغارة هذه المغارة يطلق عليها اسم مغارة بندلي Pendeli … وهذه المغارة توجد بداخل كهف غامض يسمى كهف ديفيلز او ناتفيليز … اما عن كهف ديفيلز فهو مكون من مجموعة من الانفاق وجميعها تخترق الجزء الاسفل من الجبل …. ومن بين هذه الانفاق يوجد نفق ينتهي ببركة مياه صغيرة … كان فيما ماضى يستخدم من اجل عبادة إله يوناني قديم … يقال ان هذا الاله كان مكون من جزئين الجزء الاعلى عبارة عن انسان اما الاسفل فهو ماعز .

تسمية كهف ديفيلز او ناتفيليز : يقال ان جاءت تسمية اسم الكهف بهذا الاسم في عام 1800 … حين قدم عصابة الى الكهف وكان رئسها رجل يدعى ناتفيليز … ومنذ ذلك الوقت اخذ الكهف اسم رئيس العصابة واصبح يطلق عليه اسم كهف ديفيلز او ناتفيليز .. ومن هنا توالت الخرافات على الكهف .

ظواهر غامضة بداخل الكهف : هناك العديد من الظواهر الغامضة التي تظهر فالكهف وشاهدها العديد من السكان الاصليين … ومن بين هذه الظواهر ” ظهور مجموعة من الاشباح ليلا في الكهف او حوله … ظهور أضواء تنبعث من الكهف لا يعلم احد مصدرها … ظهور مجموعة من البشر حول الكهف ذات اطوار غريبة … يحيط مجموعة من السحب والظلال فوق الكهف في اوقات كثيرة … يظهر حول الكهف مخلوقات لا وجود لها في الحياة تشبهه الاغنام وبمجرد ان يقترب منها شخص تختفي تماما … واخير ذهب كثير من المصورون الى الكهف من اجل تصويره ولكن كانت الكاميرات تتوقف تماما عن التصوير بداخل الكهف .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.