أخبار التصويرالكل

تساؤل الى رئيس لجنة التحكيم لجائزة الشارقة للصورة العربية.. حول آليات التحكيم للجائزة هذا العام….؟.- ‏‎Abdul-Rasool Aljaberi‎‏ من قبل ‏‏‎Hossam ElDin Mostafa‎‏‏..

‏ ‏‎Abdul-Rasool Aljaberi‎‏ من قبل ‏‏‎Hossam ElDin Mostafa‎‏‏.

السيد صالح الاستاذ رئيس لجنة التحكيم الموقرة لجائزة الشارقة للصورة العربية
السلام عليكم
بصفتكم رئيسا للجنة التحكيم الخاصة بجائزة الشارقة للصورة العربية
ماهي تصوراتكم حول آليات التحكيم للجائزة هذا العام….؟.
تفضل السيد صالح الاستاذ رئيس لجنة التحكيم لجائزة الشارقة للصورة العربية
قائلا:
استفساركم حول آلية التحكيم واختيار الصور المشاركة في مسابقة الشارقة للصورة العربية تاتي في مقدمة عمل اللجان الثقة وصاحبة الخبرة والامانة في اداء تكليفها فليطمئن المشارك ان مشاركته امانة في اعناقنا .نسال الله العدل في اتخاذ القرار.
اما مراحل التحكيم فهي كالاتي:
فرز المشاركات طبقا لثيمات الجائزة رغم ان المشارك بنفسه له الدور في ادراج صوره حسب الثيمة المشارك فيها
ثم المرور الاول لمدة 3 دقائق لكل صورة امام اللجنة ذات الاختصاص
ومن ثم إعادة عرض كل صورة للاختيارات الاولوية
يليه العرض لاختيار افضل 50 صورة ومن ثم اختيار الصور المختارة بتحديد الدرجات المكتسبة.
وعليه يتم مقارنة الدرجات المكتسبة للصور المتنافسة لتحديد المراكز العشرالاولى في كل ثيمة وقبل اعتماد النتائج يتم المراجعة
فاعتماد النتيجة من كل عضو في اللجنة ثم رئيس اللجنة الفرعية والمراجعة قبل تسليم جميع نتائج اللجان معتمدة من رئس اللجنة الرئيسية للجائزة الى الجهة المنظمة لمقارنة الصور ورموزها باسماء اصحابها قبل اعلان النتائج.
والله الموفق
— مع ‏‎Saleh Alustad‎‏.
صورة: ‏السيد صالح الاستاذ رئيس لجنة التحكيم الموقرة لجائزة الشارقة للصورة العربية السلام عليكم بصفتكم رئيسا للجنة التحكيم الخاصة بجائزة الشارقة للصورة العربية ماهي تصوراتكم حول آليات التحكيم للجائزة هذا العام….؟. تفضل السيد صالح الاستاذ رئيس لجنة التحكيم لجائزة الشارقة للصورة العربية قائلا: استفساركم حول آلية التحكيم واختيار الصور المشاركة في مسابقة الشارقة للصورة العربية تاتي في مقدمة عمل اللجان الثقة وصاحبة الخبرة والامانة في اداء تكليفها فليطمئن المشارك ان مشاركته امانة في اعناقنا .نسال الله العدل في اتخاذ القرار. اما مراحل التحكيم فهي كالاتي: فرز المشاركات طبقا لثيمات الجائزة رغم ان المشارك بنفسه له الدور في ادراج صوره حسب الثيمة المشارك فيها ثم المرور الاول لمدة 3 دقائق لكل صورة امام اللجنة ذات الاختصاص ومن ثم إعادة عرض كل صورة للاختيارات الاولوية يليه العرض لاختيار افضل 50 صورة ومن ثم اختيار الصور المختارة بتحديد الدرجات المكتسبة. وعليه يتم مقارنة الدرجات المكتسبة للصور المتنافسة لتحديد المراكز العشرالاولى في كل ثيمة وقبل اعتماد النتائج يتم المراجعة فاعتماد النتيجة من كل عضو في اللجنة ثم رئيس اللجنة الفرعية والمراجعة قبل تسليم جميع نتائج اللجان معتمدة من رئس اللجنة الرئيسية للجائزة الى الجهة المنظمة لمقارنة الصور ورموزها باسماء اصحابها قبل اعلان النتائج. والله الموفق‏
 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى