الكل

أعلن إختيار 28 متدرباً (( الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة )) .. للإنضمام إلى “برنامج التدريب في البندقية”..- Maisoon Mubarak‏ ..

ss5544عرض image005.jpg

Maisoon Mubarak‏

Maisoon

الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يعلن عن اختيار 28 متدرباً

للانضمام إلى “برنامج التدريب في البندقية”

سيقضي المعمارين والفنانين الناشئين شهراً كاملاً في الإشراف على المعرض والذي من المقرر إقامته أثناء مشاركة الجناح الوطني في الدورة ال15 للمعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية

الإمارات، 4 أبريل 2016: يسرّ الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن يعلن عن اختيار 28 متدرباً للمشاركة في “برنامج التدريب في البندقية” خلال المعرض الدولي للعمارة الـ 15 في بينالي البندقية لعام 2016.

يقدم الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية من خلال هذا البرنامج فرص تدريب للمواطنين والمقيمين في الدولة ممن لديهم شغف تجاه الفنون والعمارة، حيث سيقضون فترة تدريبية لمدة شهر كامل في مدينة البندقية. وسوف يخضع المتدربون لبرنامج تعليمي يتم تنسيقه بالتعاون مع المؤسسات الثقافية البارزة في كل من دولة الإمارات والبندقية، بما يعكس التزام الجناح الوطني تجاه إتاحة الفرص للمعمارين والفنانين الناشئين وتدريبهم. يبدأ البرنامج التعليمي في الإمارات، حيِث صمم لتمكين المتدربين من التفاعل بانسيابية تامة مع محتويات المعرض والتحدث بشكل عام عن المشهد الثقافي النابض في دولة الإمارات. ويستمر هذا البرنامج في البندقية، حيث سيحضر المتدربون محاضرات ويشاركون في ورش عمل كما سيتم تكليفهم بواجبات تتمحور حول معارض البينالي والمؤسسات الثقافية في البندقية.

وأثناء فترة البينالي، سيتم إيفاد مجموعة جديدة من المتدربين كل شهر على مدار أشهر المعرض الستة، حيث سيجري تكليف كلٍ منها بمهام الإشراف على المعرض. وسيعمل المتدربون جنباً إلى جنب مع متدربين إيطاليين في إطار شراكة الجناح الوطني مع جامعة “كافوسكاري” في البندقية، بهدف توفير قناة تواصل وتبادل ثقافي حقيقي بين المتدربين، مما يتيح للمشاركين الإماراتيين الاطلاع على التقاليد واللغة والثقافة الإيطالية.

وبهذه المناسبة، قالت ليلى بن بريك، مدير التنسيق في الجناح الوطني لدولة الإمارات: “نحن سعداء باختيار متدربي هذا العام، ونفتخر بالتزامنا تجاه صقل جيل جديد من المعمارين والفنانين الذين سيواصلون بدورهم المساهمة في تطوير المشهد الثقافي بدولة الإمارات. وفي كل عام، يتيح الجناح الوطني للمتدربين فرصة المشاركة في واحدة من أعظم وأرقى الفعاليات الفنية والمعمارية حتى يساهموا مساهمةً حقيقية في مسيرة نجاح معارض دولة الإمارات في بينالي البندقية”.

ومنذ مشاركته الأولى في بينالي البندقية في عام 2009، احتضن الجناح الوطني لدولة الإمارات أكثر من 100 متدرب، وقد انتقل العديد منهم إلى العمل في مجال الفن بعد تخرجهم من البرنامج التدريبي.

تضم قائمة المشاركين في برنامج التدريب في البندقية 2016:

متدربين دولة الإمارات العربية المتحدة

● آمنة جواد

● انيتا بو صالح

● أنوم لاغاري

● الصغيره الكعبي

● شايتانيا كومار

● فرح الرافعي

● حيدر مهدي

● حصة الزرعوني

● جمانة الهاشمي

● خالد بن ساحلي

● خالد التميمي

● لوجين رزق

● مها الظاهري

● ميس البيك

● مريم السركال

● محمد السقا

● منى صلاح

● ناديه البرواني

● نورا بن ساحلي

● سيف محيسن

● شبلي أبو بكر
متدربين إيطاليا

● أليتشه جاتّي

● إيلينا بينتونيلّو

● إيلينورا فنتوتزي

● إيمان مبروك

● لوكا تشيريساني

● ماريا روبيرتا سجاراميلا

● سيلفيا لوفيرّي

 

وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوض الرسمي للجناح الوطني في بينالي البندقية، بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بجناح وطني في المعرض الدولي للعمارة الـ 15 في بينالي البندقية لعام 2016 المقرر إقامته خلال الفترة من 28 مايو إلى 27 نوفمبر. وسيقدم ياسر الششتاوي، القيّم على مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية وأستاذ مشارك في قسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، معرضاً عنوانه ” تحولات: البيت الوطني الإماراتي” والذي يسلّط فيه الضوء على التحولات التي مرت بها البيوت الشعبية في دولة الإمارات. وسوف يتمحور تركيزه حول تكيّف النموذج الأساسي للبيت الإماراتي من قِبل السكّان ليتلائم مع متطلباتهم، لتصبح بيوتاً فردية تعكس ثقافتهم وأسلوب حياتهم.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى