الكلرحلات استكشافية

بالصور / 9 ساحات للتزلج على الجليد / في العالم – بواسطة : حسين البدوي …











صور: أشهر 9 ساحات للتزلج على الجليد في العالمبواسطة: حسين البدوي

يعد التزلج على الجليد متعة مفقودة بالنسبة للكثيرين في البلدان الدافئة معظم فصول السنة، غير أن عدة بلدان توفر ساحات كبيرة للتزلج على الجليد استطاعت أن تنافس الأماكن الطبيعية.
ونشرت “CNN” قائمة بأجمل وأشهر 9 ساحات للتزلج حول العالم وجاءت كالآتي:
بحيرة لويز في بانف، كندا
جبال مغطاة بالثلوج تحيط بها بحيرة لويز التي تصب فيها الأنهار الجليدية. وتبعد بحيرة لويز ساعتين بالسيارة عن طريق يمر داخل جبال روكي من كالجاري التي يُوجد فيها أقرب مطار رئيسي، وحلبة للتزلج.
فيينا “أيس دريم”، النمسا
تقع حلبة “فيينا أيس دريم” في العاصمة النمساوية فيينا، وتتكون من حلبتي جليد بمساحة 6 آلاف متر مربع. كما تتوفر أكشاك في جميع أنحاء الحديقة التي تحيط بالحلبة لبيع الأطعمة والمشروبات المحلية.
حلبة الساحة الأحمر، موسكو
في فصل الشتاء، تتزين الساحة الحمراء بحلبة تغطيها زينة عيد الميلاد، ما يتيح للزوار التزلج بالقرب من الكرملين، وكاتدرائية سان باسيل.
ساحة تزلج قناة ريدو، كندا
تمتد ساحة التزلج في قناة ريدو التي أُدرجت ضمن قائمة مواقع التراث العالمية التابعة لليونيسكو، على مساحة 7.8 كيلومترا لتمر بين مباني البرلمان في كندا.
حلبة التزلج في ساحة روكفيلير، نيويورك
تعتبر ساحة روكفيلير بمثابة “الساحة الذهبية”، إذ أنها غالباً ما تظهر في أفلام هوليوود في فترة أعياد الميلاد.
بحيرة شيتشاهاي، بكين
بحيرة شيتشاهاي تتكون من ثلاث بحيرات متصلة، وهي بحيرات شانهاي وهوهاي وتشيهاي.
حلبة تزلج برج إيفل، باريس
حلبة باريس الخلابة مغلقة هذا العام بسبب أعمال التجديد في الطابق الأول من برج إيفل، ولكنها ستُفتتح مرة أخرى خلال العام المقبل. وقد افتُتحت الحلبة في العام 1969، ثم أعيد افتتاحها في العام 2004.
بيت سومرست، لندن
رغم أنه يمكنك التزلج لساعة واحدة فقط في هذا الفناء الذي يعود للقرن الثامن عشر، إلا أنها ستكون تجربة لا تنسى. كما أنه يمكن للأشخاص الذين يحبون التزلج تناول الشمبانيا والشوكولاته أثناء تزلج، فضلاً عن تحول حلبة التزلج إلى باحة للرقص خلال ليالي معينة في الأسبوع.
حلبة مهرجان بوندي الشتوي، سيدني
تعتبر حلبة مهرجان بوندي الشتوي أكبر حلبة تزلج في الهواء الطلق في نصف الكرة الجنوبي، إذ أنها تجذب حوالي 30 ألف زائر سنوياً.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى