اخبار اليوم ” «إيفرنوت» يطلق خدمة المسح الضوئى للمستندات “

أطلقت خدمة تسجيل الملاحظات «إيفرنوت» تحديثًا لأجهزة أندرويد، أبرزها تحسين وظيفة الكاميرا في التطبيق التي تجعل من عملية التقاط الصور للمستندات أدق وأسهل.ويحتوي التحسين على كاميرا التطبيق الآن على وضعين: الآلي واليدوي، حيث يتم عند التقاط صورة لأحد المستندات في الوضع الآلي، سيقوم إيفرنوت بتحديد حجم ونوع المستند تلقائيًا، ثم يقوم بمعايرة خصائص الصورة لتسجيل أفضل لقطة ممكنة. ثم يقوم التطبيق بمعالجة الصورة عبر اقتطاعها وتحديد الإضاءة والتباين للحصول على النتيجة الأفضل.

كما يحتوي التحديث الأخير على ميزة إضافة الحواشي والتعليقات للصور، حيث يمكن للمستخدمين إضافة مجموعة من الرموز تتضمن الأسهم، والأشكال، بالإضافة إلى الملاحظات النصيّة. كما يمكن لمستخدمي الحساب المدفوع من إيفرنوت Evernote Premium من إضافة التعليقات إلي مستندات “بي دي إف”.

ويحتوي التحديث أيضًا على عدد من الميزات الأخرى تضمنت تحسينات على محرر الملاحظات حيث أصبحت الصور يتم تعديل قياسها تلقائيًا لتناسب عرض الشاشة، كما تم إضافة بعض أدوات التنسيق، أيضًا تضمنت الميزات الجديدة إمكانية تحديد عدة ملاحظات، وتمكين حذف الملاحظات الموجود في مجلد المحذوفات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.