اخبار العالم «الشارقة» تطلق المهرجان الدولي للتصوير أكتوبر المقبل الأربعاء 1 يونيو 2016 06:52 مساءً

اخبار العالم «الشارقة» تطلق المهرجان الدولي للتصوير أكتوبر المقبل

اخبار مصر ايجي

– كتبت: منة عصام 

يستعد مركز الشارقة الإعلامي بالإمارات، لإطلاق المهرجان الدولي للتصوير، خلال الفترة ما بين 12-15 من شهر أكتوبر المقبل، والذي يركز على الصورة الصحفية والإبداعية ويشتمل على العديد من الفعاليات المتخصصة بالتصوير الفوتوغرافي بشكل عام من معارض لكبار الفنانين العالميين، وورش عمل وندوات وعروض الفيديو ومسابقات ومعارض تجارية.ويشكل المهرجان منصة عالمية يلتقي خلالها كبار المصورين المتخصصين من مختلف بقاع الأرض لنقل تجاربهم وتبادلها مع عشاق التصوير من مبتدئيه ومحترفيه.

ويشتمل المهرجان الدولي للتصوير على معارض لكبار المصورين المختصين بالتصوير الصحفي والتصوير الإبداعي، وبرنامج متكامل من ورش العمل المصممة لكافة المستويات، ومسابقات في التصوير الفوتوغرافي.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، إن الصورة باتت تتفوق على الكلمة أحياناً وتبوأت مكانتها السيادية وهيمنتها في المشهد الإعلامي والثقافي والاجتماعي بشكل عام، نظراً لدورها التأثيري في تشكيل الوعي وتكوين الرأي كونها الأسرع في مخاطبة العقول وفي ايصال رسالتها وتحقيق أهدافها.

وأشار القاسمي، إلى أهمية المهرجان الذي يأخذ زواره إلى حيثيات الصورة الدقيقة ومراحل إبداعها ويشتمل على العديد من الفعاليات المختلفة التي تعكس حرص المهرجان على الإلمام بكافة الأمور المتعلقة بالتصوير.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.