Capture

مهرجان شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي

  محمد السوسي

Capture

للمرة الرابعة على التوالي تحتضن مدينة شفشاون من 13ماي الى غاية 27 من نفس الشهرفعاليات الدورة الرابعة لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الفتغرافي  تحت شعار *رسالة سلام* ,من تنظيم الجمعية المتالقة *الشاون اون لاين* برئاسة السيد انس البعبوع ,وادارة فنية للمهرجان من طرف الفنان الفتغرافي القدير *مولاي احمد بن الامين*

المهرجان الدي يحظى برعاية هيئتين متميزتين في الساحة الفتغرافية العربية : اتحاد المصورين العرب , ودائرة الثقافة والاعلام بالشارقة.

ادارة المهرجان اختارت تيمة البورتريه كمحور للمسا بقة الرسمية ,لما يجسده هدا النوع من الفتغرافيا من معاني انسانية  ومعنوية. وتبلغ قيمة جوائز المهرجان 4500 دولار ,2000 دولار للمركز الاول ,1500 دولار للمركز الثاني ,1000 دولار للمركز الثالث.

المهرجان  وبعد تالقه في الدورات السابقة يستمر في تالقه هاته السنة اد يعرف مشاركة اسماء وازنة في عالم التصوير من العالم العالم العربي و اوروبا ,سيشاركون في تنشيط فقرات البرنامج المتميز للمهرجان . أنشطة متنوعة من معارض وتظاهرات  فنية وترفيهية، وتكريم فعاليات فنية تألقت في ميدان التصوير الفوتوغرافي محليا  ووطنيا ودوليا، وورشات تكوينية وندوات علمية وموائد مستديرة وجولات سياحية للتصوير  الفوتوغرافي ومسابقات من تأطير خبراء دوليين.

من اهم الاسماء المدعوة للمهرجان على سبيل المثال لا الحصر:

– *طوني كلير* الفنان الفتغرافي العالمي   الدي سيتم تكيمه من طرف ادارة المهرجان.

-*يحي مسا د* الفنان الفتغرافي و مدير مجلة المواهب الفتغرافية ,من الارد ن.

-*محمد مالي* الفنان الفتغرافي ورئيس تحرير مجلة التصوير الفتغرافي فوطو نيوز ,من المغرب.

-* اديب العاني* الفنان الفتغرافي و رئيس اتحاد المصورين العرب .

-*جعفر عاقل* استاد في الفتغرافيا بالمعهد العالي للاعلام وال اتصال, من المغرب.

-* ريموند مورينو* الفنان الفتغرافي و رئيس الكنفدرالية الاسبانية للمصورين , من اسبانيا.

ادعو الجميع لحظور فعاليات المهرجان و خصوصا المهتمين بالشان الفتغرافي ,و ان لا يوفوتوا هاته الفرصة للاستفادة و التواصل , ودالك لما يحمل هدا المهرجان من قيمة فنية و معرفية.

1

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.