التصوير والحياةالكل

افتتح الفنان الفتوغرافي (( محمد الشبيب )) المعرض الشخصي “عكس وصورة ” للفوتوغرافي (( سعيد الناصري )) .. في نادي الفنون التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف بحضور 200 شخص، بينهم عدد من الفنانين والمهتمين بالمجال الفني الفوتوغرافي… – مشاركة / وجيهه الناصر – والتصوير/ حسين سلطان.. – القطيف ..

 

http://www.arb-photo.com/

القطيف..200 زائر يشهدون تدشين “عكس وصورة ” الناصري

 

 

وجيهه الناصر – القطيف اليوم ، تصوير حسين سلطان

افتتح الفنان الفتوغرافي محمد الشبيب المعرض الشخصي “عكس وصورة ” للفوتوغرافي سعيد الناصري، مساء أمس الأربعاء، في نادي الفنون التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف بحضور 200 شخص، بينهم عدد من الفنانين والمهتمين بالمجال الفني الفوتوغرافي.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً لمشاهدة الصور الرائعة التي تلمس مظاهر مختلفة لأيام مضت.

وضم المعرض سبعين صورة، تحاكي الزمن الماضي الجميل ومايحمله من ذكريات لاتنسى للقطيف وتاروت، كماتعكس حياة مضت مابين الذاكرة والنسيان.

واستعرض الناصري تجربته الفوتغرافية، والتي ركز من خلالها على تعريف الأجيال الجديدة ببعض الأماكن التراثية، والأرث الشعبي الذي اندثر كما شجع المصورين من أبناء جيله لعرض تجاربهم الفوتغرافية والتي تحمل مخزوناً وثائقياً مهماً جداً للمنطقة.

من جانبه، أشاد الشبيب بالأعمال التي قدمها الناصري والتي تحمل تاريخ منطقة القطيف قبل أربعين سنة، مقارناً عمر التصوير الفوتغرافي الذي واكبه سعيد الناصري ولازال عليه، واصفاً إياه بالمصور الكادح، وإن الأعمال التي قدمها كانت نتيجة حبه للبلد وهذه الأرض.

كما أكد الشبيب خلال كلمته للفوتغرافين بضرورة حفظ تاريخ المنطقة والبلد من خلال الصور التاريخية التي تحفظ لنا هذا الإرث بعد سنوات، وأوضح بأن التصوير ليس ضغطة زر وإنما هو فن من خلاله نصنع الحدث.

وأشادت الفنانة الإعلامية مريان الصالح بالمعرض ومايحمله من رسالة وفائدة في حفظ تراث الماضي، وبالجهود المبذولة في إعداد وتنظيم المعرض، كما شكرت الناصري على دعوتها للحضور.

يذكر ، أن المعرض يستمر لثلاث ليال في نادي الفنون بمركز التنمية الإجتماعية بالقطيف من الساعه التاسعه والربع وحتى الحادية عشر والنصف مساءً.

 

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى