أخبار التصوير

تعرف على معرض “ فوتوكينا Photokina ” الموجود بمدينة كولونيا الألمانية ..وعلى كل جديد في عالم التصوير الرقمي.. وهو معرض يقام مرة كل عامين منذ عام الف وتسع مئة وخمسين لتغطية جديد عالم التصوير..

جديد عالم التصوير في معرض “فوتوكينا” بكولونيا

يقام في مركز المعارض بمدينة كولونيا الالمانية معرض فوتوكينا “ Photokina “ وهو معرض يقام مرة كل عامين منذ عام الف وتسع مئة وخمسين لتغطية جديد عالم التصوير بمشاركة اكثر من الف عارض من اربعة وخمسين بلدا واكثر من مئة وثمانين الف زائر.

وبهذه المناسبة اعلنت “ فوجي فيلم “ عن إضافات لأحدث منتجاتها من كاميرات Instax التي تقدم صورة بحجم بطاقة الائتمان وتطبع مباشرة بعد التصوير.
وهذه الكاميرات الصغيرة الجديدة متوفرة باللون الأسود والأبيض والوردي.

سوني تقدم الكاميرا RX1. وطابعها الرئيسي هو جهاز استشعار يسمح بمزيد من الضوء. ويمكن استخدامها لالتقاط صور ذات نوعية جيدة في ظل إضاءة منخفضة.

حاليا ثلث الهواتف المحمولة التي تباع في أوروبا هي هواتف ذكية. وبطبيعة الحال، يتم بها التقاط كثير من الصور. والسؤال الكبير المطروح في المعرض هو هل ان الهواتف الذكية ستحل يوما ما محل الكاميرات المدمجة؟

واليوم اصبحت الكاميرات موصولة اكثر فاكثر عبر البريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي لتبادل الصور على الفور.
لهذا طرحت سامسونغ كاميرا غالاكسي للتصوير وهي عبارة عن مزيج بين الهاتف الذكي والكاميرا ولكن من دون اجراء المكالمات الهاتفية. ويمكن بواسطتها تصوير الفيديو بالحركة البطيئة بمعدل مئة وعشرين لقطة في الثانية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

افتتاح معرض “فوتوكينا” لأحدث تقنيات التصوير

افتتح الثلاثاء معرض “فوتوكينا” العالمي في مدينة كولونيا الألمانية، هذا المعرض التجاري الشهير معروف بتقديمه لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال التصوير وتقنيات الصورة.

يقدم معرض “فوتوكينا” الشهير في مجال التصوير هذا العام لزواره أحدث موديلات الكاميرا العاكسة مفردة العدسة والكاميرات الرقمية إضافة إلى الهواتف الذكية. وتعد تقنية طبع الصور لاسلكيا من أهم التطورات التي تقدم في معرض هذا العام.

وقد افتتح المعرض اليوم (الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول) في مدينة كولونيا الألمانية ويستمر حتى الأحد القادم. ويشارك في معرض “فوتوكينا”، الذي يعقد كل عامين أكثر من 1160 عارضا من 41 دولة.

كما أن الهواتف الذكية باتت تلقى رواجا أيضا في مجال التصوير حيث بات هناك تقنية تمنع الاهتزاز أثناء التصوير. وينظر إلى كاميرات الهواتف الذكية على أنها بداية جيدة للمهتمين بالتصوير قبل اقتنائهم للكاميرات المتخصصة.

وينتظر أن تلقى الـ “action cam”، والتي تستخدم في التصوير خلال الرياضات السريعة، مثل قيادة الدراجات والتي تركب على مقود العجلة، رواجا كبيرا في معرض هذا العام.

هـ.إ. / ع.ج.م (د.ب.أ)

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى