https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfl1/v/t1.0-9/

Saeed Al Shamsi
‏دبي‏، ‏الإمارات العربية المتحدة‏ ·
نحن و الاخرين – الحقيقة التي يجهلها الآخرون
اتحاد المصورين العالميين
يضم مجلس ادارته المنتخب من سبعة اعضاء منتخبين مباشرة من اعضاء الجمعية العمومية، و يمثل مجلس الادارة اعضاء من اوروبا و الشرق الاوسط و شرق اسيا، صلاحية مجلس الادارة اربع سنوات .
و الاتحاد هو اكبر ثلاث منظمات دولية. و المقر الرئيس في اليونان.
عضوية الاتحاد مكفولة لجميع المصورين مقابل ثلاثون يورو في السنة. مقابل رسوم العضوية يتحصل العضو على مجلة دورية مجاناً و نشرة دورية الكترونية و كذلك كتاب التصوير السنوي الذي يحق لكل الاعضاء الحصول علية مجاناً و ينشر به صورتين لكل عضو من اعضاء الاتحاد، و يحق كذلك نشر صور الاعضاء ضمن موقع الاتحاد على الشبكة، و اتحاد المصورين العالميين المنظمة الوحيدة في العالم التي يستفيد العضو اضعاف ما يدفعه مقابل قيمة الاشتراك في عضوية الاتحاد. يتكون الاتحاد من الاعضاء العاديين و ممثلي الدول و المراكز المتعاونة و هي متواجدة في مصر و السعودية و الصين.
يقيم الاتحاد كل سنتين اسبوع مهرجان التصوير في دول مختلفة، و يكون الاشتراك بثمن معتدل و يقل الى نصف التكلفة الحقيقية تقريباً.
يمنح الاتحاد ثلاث انواع من الالقاب، لقبين من الثلاثة، على اساس تقييم اعمال المصور من خمس محكمين محايدين و لقب واحد فقط هو عبارة عن تجميع نقاط الفوز و القبول في المسابقات الدولية.
مصادر الدخل المالي لتسيير الانشطة و الامتيازات ، تأتي من ، اشتراكات الاعضاء، الرعاية الدولية و رعاية الشركات الخاصة. اذاً جميع مصادر التمويل للموازنة تأتي من الجهد المبذول من قبل مجلس الادارة و ليس هناك دعم رسمي من اي مصدر حكومي، لان الدعم الرسمي رفع عن المنظمات ذات النفع العام من اكثر من نصف قرن.
لهذا على الاندية و الجمعيات و الاتحادات العربية، تنويع مصادر دخلها الشرعي و المعروف و هذا ضمن القوانين و الشروط التي بموجبها تم تأسيسها، و لا تعتمد فقط على الدعم الرسمي و الذي سوف يتوقف مستقبلاً، و هذا هو الاتجاه الذي سوف يتم، آجلاً ام عاجلاً، لذلك همسه في اذن المعنيين، لابد ان يبدأوا بالخطوة الان ، قبل ان يجدوا انفسهم دون مورد لصناديق موازناتهم، و بذلك يتجهوا الى احدى الطريقتين، اما ان يقفلوا مقراتهم و يجلسوا في المقاهي لشرب القهوة و تدخين ” النارجيلة ” او ان يتجهوا بصناديقهم لوضعها امام الجوامع و المساجد اسوة بصناديق التبرع للأعمال الخيرية. و في كلا الحالتين هم الخاسرون.
و اخيراً صدق من قال: في الشدة يقاس الصبر … وفي النقاش يقاس العقل …وفي المواقف تقاس البشر.
http://gpuphoto.com

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.