مسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي إحدى فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس

مسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي إحدى فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس

بواسطة / Admin

 

 افتتحت وحدة الفوتوغراف التابعة لقسم الإعلام في أمانة مسجد الكوفة المعظم معرضها الفني ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس بمشاركة (163) صورة من (21) دولة في مسابقة (مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي).

وذكر مسؤول المعرض المصور علي عبد الستار للمركز الخبري أن المشاركات التي وصلت إلى اللجنة المشرفة على تقييم الصور الفوتوغراف بلغت اكثر من (600) صورة لكن تم استبعاد معظمها لعدم موافقتها الشروط الفنية التي وضعتها اللجنة .

مشيرا ان اللجنة المنظمة للمسابقة اشترطت ان تكون المشاركات ضمن المحاور التي حددتها هذا العام وهي العمارة الإسلامية والعتبات المقدسة والأثار العراقية، إضافة إلى محور مهم وهو الحشد الشعبي المقدس، وان تكون الصورة بصيغة (JPEG) وبجودة (300) (DPI) وبقياس أصغر ضلع (PIXELS 2000).

عبد الستار ذكر ان هناك جوائز قيمة توزع على الفائزين الثلاثة الأوائل إضافة إلى دروع المشاركة والشهادات التقديرية، فالفائز الأول يحصل على مليون دينار عرقي، والفائز الثاني يحصل على (750,000) الف دينار، أما الثالث فيحصل على (500,000) ألف دينار عراقي.

وتسعى أمانة مسجد الكوفة المعظم من خلال إقامة مسابقة (مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي) إلى تسليط الضوء على العمارة الإسلامية في العالم الإسلامي وتوثيقها، والى اكتشاف وتشجيع المصورين على تنمية مواهبهم وتلاقح أفكارهم عبر الصورة الفوتوغرافية.انتهى

ح . ك

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.