إيراني يفوز بجائزة سوني الدولية للتصوير

إيراني يفوز بجائزة سوني الدولية للتصوير
لندن – العربي الجديد

 

حاز المصور الصحفي الإيراني، أصغر كامسا، الجائزة الكبرى في مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2016، عن صورة التقطها لإحدى ضحايا الرشق بحمض الأسيد الحارق.

وكانت المسابقة، التي أُعلنت نتائجها الخميس، بمركز “سومرسيت هاوس”، في لندن، قد تلقت رقماً قياسياً للمشاركات العام الحالي، بلغ زهاء 23 ألف صورة من 186 دولة ضمن فئات المحترفين والمسابقة المفتوحة ومسابقة الشباب.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، فاز كامسا عن سلسلة صور بعنوان ” نار الكراهية”، كما فاز بجائرة القضايا المعاصرة، في حين حل المصور الياباني، كينومي يانا، في المرتبة الثانية عن صور” سحر غابات الخيزران”.

وأصبح المصور الكندي، كيفين فراير، أول متسابق يحوز على جائزتين للمحترفين في عام واحد، حول البيئة والناس، بينما حاز المصور الأميركي، سام ديلاوير (18 عاماً)، جائزة المصور الشاب.

ومن بين الفائزين الآخرين، المصورة الفرنسية آملي لابرديت، ومواطنها جوليان ماف، واليوناني أنجيلوس زوتتينس، لصور عن أزمة اللاجئين في اليونان، والإيطالي مارتشيلو لبونفانتي، لصور عن الناجين من وباء الإيبولا.

ولم يفز أي مصور من المملكة المتحدة بالمراكز الأولى، حيث حل المصور ديفيد تشانسلر، في المركز الثاني عن فئة الحملة العامة ، ولوسي نيكلوسن، ثالثاً عن فئة الإذعان للبيئة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.