احتفالات جماهير الزمالك بدرع الدوري - جهاد حمدي

أعلنت مسابقة آندرية استينين لروسية، عن فتح باب التصويت أمام جمهور الإنترنت، للمشاركة في إختيار أفضل صورة صحفية للعام 2016، وفي بيان منشور على موقع الجائزة، قالت لجنة التحكيم إن تلك هي المرة الأولى التي سوف يسمح لجمهور الإنترنت، المساهمة في تقييم الصحفيين الشباب، حيث يتنافس مصورين من 71 دولة مختلفة من ضمن 5 قارات، وقد اختارت اللجنة 38 مصورًا صحفيا لبلوغ القائمة القصيرة.

وتلك هى النسخة الثانية من المسابقة السنوية والتي تديرها وكالة Segodnya الروسيا تحت إشراف اليونسكو، وسيتم الإعلان عن الفائزين بها من قبل لجنة التحكيم في 4 أغسطس 2016، وسيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز، بالأضافة لتنظيم معرض للصورة المشاركة بالعاصمة موسكو في موسكو في 30 أغسطس 2016.

وقالت المصرية “جهاد حمدي” إن الصورة التى التقطتها لتسجيل احتفالات جماهير نادي الزمالك، بالفوز بدرع الدوري المصري لكرة القدم، نسخة 2015، بلغت القائمة القصيرة للمسابقة».

وجهاد التي تعمل مصورة صحفية بصحيفة الفجر القاهرية، هي المصرية الوحيدة التي تصل للقائمة القصيرة بالمسابقة، ومن ضمن 3 عرب و38 مرشح عالمي، تم أختيارهم من بين 6000 صورة على مستوي 71 دولة، ودعت جهاد متابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للمشاركة في التصويت عبر موقع المسابقة، للفوز بجائزة الجمهور الشرفية كذلك، والتي سيتم الإعلان عنها في 20 يوليو 2016 عبر موقع المسابقة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.