براغ-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي

تعرّف على أفضل الوجهات السياحية في أوروبا

تزخر أوروبا بكنوز ثقافية مذهلة ومناطق ذات جمال طبيعي أخاذ، بالإضافة إلى رصيد هائل من الأعمال الفنية في مختلف المجالات منذ عصر النهضة في القرن الرابع عشر الميلادي. تتميز كافة المدن الأوروبية بتصميمها المعماري العريق، وتعتبر عواصمها من أهم وأكبر مراكز الفن والموسيقى وصناعة الأزياء والإكسسوار وابتكار فنون الطهي في العالم. وقد أصبح التخطيط لقضاء عطلة مميزة في أوروبا أمراً سهلاً بفضل مواقع السفر والسياحة الكثيرة التي تتنافس في تقديم أقوى ما لديها من عروض على حجوزات الفنادق ورحلات الطيران والجولات السياحية الرائعة.

باريس

باريس-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي تعدّ العاصمة الفرنسية باريس الوجهة السياحية الأولى للعطلات في أوروبا، وتجذب “مدينة الأنوار” أنظار عشاق الهندسة المعمارية الباروكية والمعالم السياحية الشهيرة مثل برج إيفيل، كما تزهو بأرقى المتاحف والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات، ولا ننسى “الريفيرا الفرنسية” التي يقصدها المشاهير من جميع أنحاء العالم. تضم فرنسا أيضاً عدداً من المدن الجميلة الأخرى التي تستحق الزيارة مثل نيس وكان ومرسيليا وبوردو وتولوز وسانت تروبيه وبروفانس وموناكو.

لندن

لندن-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي عاصمة “الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس”، التي على الرغم من زوال أمجاد ماضيها، إلا أنها لازالت إحدى أهم مدن العالم وأكثرها تأثيراً كعاصمة المملكة المتحدة. تحظى لندن اليوم بمكانة مرموقة بين الرواد في قطاعات الاقتصاد والتجارة والثقافة والسياسة وغيرها من القطاعات الأخرى، ولا تزال آثار الإمبراطورية البريطانية ظاهرة في معالمها وملامحهـا ومتاحفها ومراكزها الثقافية.

أمستردام

أمستردام-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي كانت العاصمة الهولندية وما تزال من المراكز التجارية الرئيسة في العالم، وتتمتع هذه المدينة التي تشتهر بقنواتها المائية بنظرة مستقبلية وتلتزم بالحفاظ على البيئة، مما يفسر كثرة استخدام الدراجات الهوائية فيها. ومع ذلك، لا تخلو هذه المدينة من روح المرح والمتعة، إذ تضم أفضل المقاهي في أوروبا إلى جانب المتاحف التفاعلية التي تجذب كثيراً من السياح الراغبين في رؤية أعمال الفنانين المشهورين كفان غوخ ورامبرانت.

روما

روما-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي تعد العاصمة الإيطالية روما من أكثر الوجهات الأوروبية من ناحية أعداد السياح الذين يقصدونها من جميع أنحاء العالم، فقد كانت فيما مضى عاصمة الإمبراطورية الرومانية التي لا تزال آثارها ومبانيها القديمة تزين شوارعها وساحاتها… كما أنها تضم مدينة الفاتيكان المستقلة، أصغر دولة مستقلة في العالم. ولن تكتمل زيارتك إلى روما دون الاستمتاع بأشهى المأكولات الإيطالية وشراء أرقى الأزياء الإيطالية.

برلين

برلين-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي تأتي ألمانيا من بين أفضل البلدان الأوروبية التي تدعوك لزيارتها، وتعد عاصمتها برلين من أكثر العواصم روعةً في أوروبا. لا تفوّت عليك فرصة زيارة نقطة تفتيش تشارلي الشهيرة التي تم فيها عمليات تبادل الجواسيس خلال الحرب الباردة، فضلاً عن بقايا جدار برلين الذي كان يفصل المدينة إلى قسمين شرقي وغربي، وزر أيضاً جزيرة المتاحف التي تضم خمسة من أشهر المتاحف في العالم، والتي أدرجت عام 1999 في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

براغ

براغ-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي تشبه براغ مدن القصص الخيالية حيث تجمع بين قلعة براغ العظيمة ونهر فلتافا الهادئ الذي يجري في جميع أنحاء المدينة في مشهدٍ ساحر وجميل. وتتميز المدينة بالمقاهي على النمط البوهيمي، فضلاً عن أفضل المعارض الفنية والمتاجر الفخمة في أوروبا. تجول في ساحة المدينة القديمة التي تتميز بمبانيها الأثرية وكنائسها الرائعة، فضلاً عن الساعة الفلكية الشهيرة التي تم بناؤها في القرن الخامس عشر، ولا تفوت فرصة التنزه على جسر تشارلز.

فيينا

فيينا-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي كانت فيينا عاصمة الإمبراطورية النمساوية المجرية السابقة التي حكمتها أسرة هابسبورغ، وتُعد تلك المدينة الرائعة إحدى أكثر مدن أوروبا سحراً وجمالاً، كما تضم العديد من مقار منظمات الأمم المتحدة المختلفة إلى جانب المقرات الدولية لكثير من الشركات متعددة الجنسيات. وهي أيضاً مدينة التصميم والإبداع المعماري حيث تتجلى إبداعاتها في دور الأوبرا والمسارح والمتاحف والقصور المزخرفة.

زيورخ

زيورخ-أوروبا-سياحة-هوليداي-مي عاصمة سويسرا، ومركز رئيسي للمصارف العالمية، وتشتهر بخدماتها ومؤسساتها التي تتميز بأعلى درجات التطور، كما تتملك الكثير لتقدمه إلى زوارها باعتبارها بوابة جبال الألب السويسرية، ولا تزال القصور والمباني السويسرية قائمة من العصور الوسطى إلى الآن. ويجد زوارها فيها الكثير من التجارب الممتعة مثل التسوق وتناول أشهى المأكولات في أرقى المطاعم، بالإضافة إلى الانطلاق في جولات سياحية على أهم معالم الجذب السياحي وأماكن الترفيه في المدينة، وغيرها الكثير من الأنشطة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.