إعلان الفائزين في «أبوظبي من خلال عيونكم»

 

أعلنت مسابقة عن أسماء الفائزين بالمسابقة السنوية خلال حفل تكريمي أقيم مساء أول من أمس في منارة السعديات بالعاصمة، وحضره الشيخ ذياب بن خليفة، وعلي ماجد المنصوري، عضو المجلس التنفيذي ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية، ومحمد خليفة المبارك، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وسيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وأسفرت النتائج عن فوز المصور الفلبيني مارك أنثوني أجتاي بالمركز الأول وجائزة قدرها 50 ألف درهم، وجاء في المركز الثاني الإماراتي محمد عبد الله الحمادي، حيث حصل على جائزة قدرها 35 ألف درهم، وحل في المركز الثالث بينو سارادزيك من سلوفينيا بجائزة قيمتها 20 ألف درهم. كما تم الإعلان عن الفائزين من المركز الرابع إلى العاشر ليحصل كل واحد منهم جائزة قيمتها 10 آلاف درهم.

وفي فئة الطلاب فازت الطالبة أليسا يو من جامعة نيويورك أبوظبي بالمركز الأول لتحظى بجائزة نقدية قيمتها 15 ألف درهم، تلاها في المركز الثاني الطالب عبد الله حسن السعدي من جامعة خليفة وحصل على جائزة نقدية قدرها 10 آلاف درهم، وحلت في المركز الثالث الطالبة عائشة إبراهيم الحوسني من جامعة زايد وقيمة جائزتها 5 آلاف درهم.

أما عن الجائزة المقدمة من الاتحاد للطيران، ففاز بها المصور كريم صاحب، بينما فاز محمد عامر عمار بالجائزة المقدمة من مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية».

وقالت ميساء القاسمي، مدير البرامج في إدارة المتاحف التابعة لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «شهدت هذه الدورة من مسابقة أبوظبي من خلال عيونكم مشاركات مميزة عكست من خلالها نظرة المشاركين بالمسابقة إلى إمارة أبوظبي، وهو ما يدفعنا للشعور بالفخر لرؤية هذا الحجم من المواهب التي انعكست من خلال العديد من المشاركات، خاصة فئة الطلاب».

وفي تصريحات لـ «البيان»، عبّر أجتاي الفائز بالمركز الأول عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه والذي لم يكن يتوقعه، وروى قصة الصورة الفائزة وهي عبارة عن لقطة لامرأة عجوز تسير إلى جانب متحف قصر العين الأثري وانعكاس خيالها على الحائط، مشيراً إلى أن التقاط الصورة تم في وقت العصر وجاء بالصدفة البحتة.

باسل نصار

المصدر / صحيفة البيان

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.