سلطان بن أحمد يتفقد تحضيرات المهرجان الدولي للتصوير

نادي الشارقة للصحافة يرعى 10 مصورين
في إطار استعدادات مركز الشارقة الإعلامي لانطلاق المهرجان الدولي للتصوير، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدءاً من غد حتى السبت المقبل، بمشاركة أشهر المصورين الفوتوغرافيين العالميين، قام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس المركز يرافقه طارق سعيد علاي، مدير المركز ، ومحمد حسن خلف، مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، إضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، بجولة تفقدية في مقر إقامة المهرجان في «مركز إكسبو الشارقة». هدفت الجولة إلى الاطلاع على آخر الاستعدادات والتحضيرات، والاطمئنان على سير العمل، وما تم إنجازه لاستقبال المهرجان وضيوفه والمشاركين فيه.
ويضم المهرجان، المقام بتنظيم من مركز الشارقة الإعلامي، ويعد حدثاً مهماً وفريداً من نوعه في المنطقة، إلى جانب مسابقاته ومنافساته في مختلف مجالات التصوير الفوتوغرافي، التي يشارك فيها ما يزيد على 5000 متنافس من مختلف دول العالم، ورش عمل تخصصية بعضها للمحترفين وأخرى للهواة.
ويشهد المهرجان مشاركة وتفاعلاً كبيرين من «نادي الشارقة للصحافة»، إذ أعلنت هدى الدح، مدير النادي، إطلاق مبادرة تمثلت في رعايته ل10 من المصورين الصحفيين للحضور والمشاركة في ورشة التصوير الصحفي، المنعقدة ضمن برنامج ورش عمل المهرجان، ويشرف عليها المصور الصحفي العالمي إيان بيري.

وأوضحت الدح أن هذه المبادرة تأتي ضمن السياق العام لعمل «نادي الشارقة للصحافة»، وتحقق أحد أهدافه، التي يسعى من خلالها إلى مد جسور التواصل والتعاون مع مختلف المؤسسات الصحفية، ويسهم النادي من خلالها أيضاً إلى إيجاد بيئة تفاعلية مع الصحفيين، خارج نطاق العمل اليومي، ويوفر بذلك البديل الأمثل الذي يمكنهم من الاستزادة، لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.
وأضافت مدير نادي الشارقة للصحافة: «للصورة أهمية كبيرة في تعزيز محتوى الخبر، والمهرجان يعد فرصة للمصورين الصحفيين للتعرف إلى آخر وأحدث ما توصلت إليه الشركات العملاقة في عالم التصوير الفوتوغرافي، من معدات وأجهزة وتقنيات وأساليب، فضلاً عن كونه فرصة للقاء بأشهر المصورين العالميين في مختلف المجالات». – See

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.