مجلة البيت تحتفل بمرور ١٦ عاما علي صدورها

 بالصور.. مجلة “البيت” تحتفل بمرور 16 عامًا على صدورها

بوابة الأهرام
احتفلت مجلة “البيت” اليوم الأحد، بمرور 16 عامًا علي صدورها، بمقر المجلة، بعد صدور العدد السنوي التذكاري للمجلة، والذي احتفت فيه المجلة بمفهوم البيت بجولة لأول مرة في بيوت سفراء ودبلوماسيين أجانب بالقاهرة، وبيوت غرائبية من قلب الطبيعة في أنحاء العالم.
حضر الاحتفال رئيس تحرير المجلة عزة الحسيني، ورئيس التحرير التنفيذي سوسن مراد عز العرب، وفريق تحرير المجلة ورئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، علاء العطار ورئيس تحرير مجلة الشباب محمد عبد الله، ومحمد النجار مدير عام إعلانات مؤسسة الأهرام.
.

تقوم فكرة العدد السنوي هذا العالم علي تقديم عدد من البيوت المميزة من مصر والعالم، وهو ينقسم إلي جزأين، الجزء الأول بيوت الدبلوماسيين والسفراء العرب والأجانب المقيمين بالقاهرة.

ويضم بيوت سفراء السعودية، والهند، وبلجيكا، وفرنسا، وسويسرا، والذين فتح بعضهم بيوتهم أمام المجلة للمرة الأولي، لتقديمها لجمهور المجلة.

والجزء الثاني يعرض بيوتًا مميزة للغاية من كوستاريكا وإيطاليا، حيث البيوت تتوحد مع الطبيعة وتتداخل معها بطريقة آسرة، وقدمت المجلة تلك البيوت بنصوص محترفة وصور فنية عالية الجودة من داخل البيوت التقطها مصورون محترفون.

وقالت عزة الحسيني، رئيس التحرير في مقالها لتقديم العدد السنوي الذي صدر الشهر الجاري، “بمناسبة العيد السنوي لمطبوعتنا الراقية البيت، حيث نطفئ هذا الشهر 16 شمعة من عمر المجلة، حرصنا عي الدفع بفكرة جديدة لتكون محورًا لهذا العدد وجاء التفكير بعرض مجموعة من البيوت المميزة”.

وصدر مع العدد ملحق خاص عن كرسي القهوة بعنوان “ع الكرسي”، وقالت الحسيني إن فكرة الملحق قامت علي تكليف المجلة لـ10 فنانين مصريين بأن يبدعوا كل بطريقته وأسلوبه الخاصة في تحويل كرسي القهوة الكلاسيكي الشهير، إلي قطعة فنية لها مذاقها الخاص.

أما رئيس التحرير التنفيذي سوسن مراد عز العرب فقالت “مجلة البيت ابنة مؤسسة الأهرام الصحفية وجمهورية مصر العربية هي محل ميلادها، اليوم أتمت من العمر 16 عامًا.. رقم يرمز للتوازن في الطاقات أو ما يطلق عليه الطاقة المنظمة بين ما بين الماضي والمستقبل، فهو يعدنا بتحقيق الكثير في السنوات المقبلة من آمال وطموح يكاد يلمس السماء”.

وشارك في المغامرة الفنية لربط كرسي القهوة بعالمنا المعاصر، كلاً من الفنانين خالد حافظ، وهشام نوار وعمرو الكفراوي، ونسمة الخولي، وهادي برعي وبسام الزغبي وحسام ضرار، وإبراهيم خطاب وأيمن لطفي، وهيثم عبد الغني.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.