dsc_0007_tcm4-161233_w735_h413
dsc_0011_tcm4-161234_w735_h413
ضمن “إكسبوجر 2016”

ناصر البحراني… قصص مصورة تمزج الماضي بالحاضر في “رحلة عبر الإمارات”

أكد المصور الفوتوغرافي الإماراتي ناصر البحراني أن المشاركة في “إكسبوجر” فرصة جميلة للمصورين في الإمارات، وتحتوي على تغذية بصرية توسع الآفاق للمصور المحترف والهاوي.

الشارقة 24 – آمنة المعمري:

أشار المصور الفوتوغرافي الإماراتي ناصر علي البحراني، إلى أنه يركز في تصويره على تاريخ دولة الإمارات بشكل عام، ومن كل الزوايا ويمتزج جمال الدولة من خلال صورِه بعبق الماضي ورونق الحاضر، كما يركز على ما يميز الدولة من خلال الطبيعة والمعمار والعادات والتقاليد، ويأخذنا في جولة سريعة للدولة من خلال بعض الصور التي يشارك بها في المهرجان تحت عنوان “رحلة عبر الإمارات”.

وفي تصريحات خاصة لـ “الشارقة 24” على هامش المهرجان قال البحراني: إن ما يميز المعرض هو عدم تركيزه على إمارة معينة فالمعرض يضم بعض الصور من إمارة دبي وإمارة الشارقة وإمارة أبوظبي بالإضافة إلى إمارة الفجيرة.

وعبر ناصر البحراني عن فكرته في أول صورة في المعرض قائلاً: هذه الصورة عبارة عن قصة حاولت أن أجسدها في لقطة واحدة تحمل عنوان “ليتك يا زايد ويانا تشوف بلادك وين وصلت”، وهي عبارة عن صورتي من الخلف حاملاً علم الدولة بالإضافة إلى صورة الشيخ زايد رحمه الله ومطلة على خط من التطور المنعكس من خلال المعمار في مدينة أبوظبي.

كما استوقفتنا بعض الصور لمسجد الشيخ زايد رحمه الله في العديد من الأوقات كالشروق والغروب، من زوايا مختلفة ولقطات مختلفة، وما يميز هذه الصور هو مرور أشعة الشمس بين الأعمدة وسكون الحركة في المسجد مما أضاف للصورة الهدوء والسكينة التي يضمها المسجد بين أروقته.

ووصلنا في رحلتنا إلى مدينة الشارقة وبالتحديد بحيرة خالد في صورة مليئة بالحركة تتكون من قارب وسرب طيور وبنايات محيطة بالبحيرة في لقطة واحدة، ومن نفس الإمارة يعرض المصور الفوتوغرافي الإماراتي صورتين للجامعة الأميركية واحدة في وقت الشروق وأخرى بعد طلوع الشمس، كما يضم معرضه بعض الصور لكبار السن في أيام الشارقة التراثية تحمل عنوان “العيون تتكلم حتى ولو كانت مغمضة”، وأخرى بعنوان “حديث صغير مع كبار السن يرجع البسمة على وجوههم”.

كما يضم معرض البحراني في المهرجان الدولي للتصوير بعض الصور من مدينة حتا وإمارة الفجيرة تحتوي على طبيعة خلابة، وقصر قديم، وسماء غائمة، وانعكاس لصورة الجبال على أسطح المياه تعرف الزائر على جمال دولة الإمارات من جهة أخرى.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.