أصبح معرض ديترويت الحدث السنوي الأهم على رزنامة كل عاشق سيارات… لا بل على رزنامة مصنعي السيارات أيضاً حيث يتسنى لهم عرض جديدهم بالإضافة إلى سيارات نموذجية واختبارية تشعل الرغبة في قلوبنا. T3 كان لها جولة في المعرض فما الذي استرعى اهتمامها ؟

Lexus RC F ليكسوس ار-سي اف

الانطباعات الأولى هي الأهم، ولذلك ما إن رأينا هذه السيارة حتى قررنا التوقف عن الانفاق العشوائي والادخار مدى 20 سنة. المقدمة تشبه فك حيوان مفترس، وقلبها كذلك أيضاً مع محرك متوحش V8 سعة 5 ليترات يولد 450 حصاناً وهو معدل بدقة. أضف إليه علبة تروس اوتوماتيكية جديدة من 8 نسب ليبدأ قلبك بالخفقان كطريدة يطاردها أسد جائع.

Toyota FT1 Concept نموذج تويوتا اف-تي 1

هذا الطراز الرائع هو لمحة عما لطالما انتظرناه من تويوتا. الهيكل الخارجي “فرجة” لكل عاشقي السيارات الرياضية، لكن هذا كل ما نعرفه عن السيارة حتى الآن. لكن وعلى ما يبدو، سيمكنك تجربتها في لعبة Gran Turismo 6.

Ford F-150

هذه من انجح الشاحنات في الغرب، وهي ستبقى كذلك بعد أن حسنت Ford من استهلاكها للوقود، وذلك عبر تخفيف وزنها بفضل هيكل من الألومينيوم بمقدار 350 كلغ تقريباً.

Hyundai Genesis هيونداي جينيسس

هيونداي اعادت تصميم “بارجتها” الفاخرة بعد 6 سنوات على اطلاقها. هناك خيار بين محركين (V6 و V8) لتحصل على قوة اقصاها 420 حصاناً. من الداخل الجلد والبذخ والفخامة… حدث ولا حرج، وبسعر يلائم الأثرياء الذين لا يمكنهم تحمل كلفة سيارة مايباخ

Chevrolet Corvette Z06 شيفروليه كورفيت زد-06

شيفروليه اسم ارتبط بالسرعة، و Z06 المعدلة الجديدة تمنح هذا الارتباط عهد زواج جديد، بفضل محرك “ملغوم” بشاحن تيربو، مع سعة 6.2 ليترات بشكل V8. اعذرنا، فلم نجرؤ على الاستفسار عن قدرته الحصانية. لكنه مزود بناقل سرعات أوتوماتيكي مصنوع خصيصاً لهذه السيارة وهو من 8 نسب، كما أن الهيكل هو من الألومينيوم. النتيجة؟ هذه أسرع كورفيت حتى اليوم، وهي تذيب القلوب… كما الجلد عن الوجه إن فتحت النافذة عند الإقلاع.

Honda Fit هوندا فيت

The new Ford Mustang فورد موستانج الجديدة

يمكنك تجربة موستانج الجديدة في الإصدار المقبل من لعبة Need for Speed ، إن لم تشأ انتظار اطلاقها في 2015. الخارج أعيد تصميمه ليبدو أكثر عصرية مع المحافظة على شكل موستانج، لكنه أكثر هجومية من الطراز السابق.

Mercedes C-Class مرسيدس الفئة سي الجديدة 2014

Chrysler 200 كرايسلر 200

هدف هذا الطراز هو الفئة المتوسطة، ويزهو بعلبة سرعة أوتوماتيكية من 9 سرعة لرفع اقتصادية الوقود إلى درجة جديدة. يمكنك الاختيار بين محرك 3.6 ليتر بقوة 295 حصان أو سعة 2.4 ليتر بقوة 183 حصاناً. الأمان أيضاً مهم للغاية مع أكثر من 60 ميزة هدفها إبقاء الجميع داخل السيارة بعيدين عن درب الأذى.

Cadillac ATS Coupe كاديلاك اي تي اس كوبيه

هذا أول طراز كوبيه من Cadillac وهو عدا عن ذلك يشبه كثيراً طراز ATS السابق، لكنه أعرض وأكثر رياضية. وقد جرى تخفيف الوزن لأداء رياضي واقتصادية في الوقود.

سيمون الخوري
محرر ومدير موقع T3 الشرق الأوسط كان عالم أحياء جزيئية قبل أن ينتقل من تشريح الجينات إلى تشريح الأجهزة ووضعها تحت المجهر. من اهتماماته الأنظمة المفتوحة المصدر، والكمبيوترات العالية الأداء، والأجهزة ذات التصاميم المبتكرة والراقية. وهو أيضاً قارئ نهم، ولاعب انتقائي، ومولع بعلوم الفضاء. يمكنك متابعته عبر الموقع، كما يساهم بشكل دوري في محتوى الطبعة العربية أو الانكليزية. يمكنك مراسلته عبر هذا العنوان: webeditor @ t3me.com

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.