النصائح الاساسية لضبط واعداد حامل الكاميرا للمبتدئين والمحترفين
المصدر:   Creative School Arabia 

من المعروف لنا جميعاً قيمة حامل الكاميرا عند التصوير، ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكن لأي شخص اكتشافها، حتى بعد سنوات من استخدامه. ولهذا الغرض، يطل علينا المصور Mark Wallace من جديد في هذا الفيديو ليوضح  لنا بعض أساسيات حامل الكاميرا التي يجب ولا يجب أن تقوم بها:

* أهم النصائح الأساسية

1. استكشف المشهد قبل إعداد حامل الكاميرا. بمجرد أن تدور في المكان مع كاميرتك وتكتشف أفضل لقطة، تعرف على كيفية إعداد حامل الكاميرا في هذا المكان. (صدق أو لا تصدق، الكثير من الناس يقومون بالعكس، حيث يضعون حامل الكاميرا في مكان عشوائي ومن ثم يحاولون الحصول على اللقطة الصحيحة).

2. تأكد من أن أرجل الحامل السفلى تكون ملامسة للأرض. الفكرة هي أن تقوم بتمديد الأجزاء السفلية قبل الأجزاء العليا – وهذا يبقي الغبار والطين بعيداً عن آليات التأمين الخاصة بالترايبود.

3. تأكد من شراء حامل يستخدم قفل دائري. الأقفال الدائرية أسرع من المشابك، وخاصة عند إعداد الحامل. (يوضح Mark Wallace هذا الأمر بشكل رائع في الفيديو). كما أن المشابك أكثر صعوبة عندما ترتدي قفازات أو عندما يكون هناك أي شيء آخر في يدك.

4. تأكد من أن آلية القفل موجودة أعلى الحامل. هذا سوف يمنعك من فتح الكاميرا بدون قصد من الحامل (والذي قد ينهي جلسة التصوير بنهاية مأساوية). ويعتقد Mark Wallace أنه يجب عليك دائما ضبط الحامل الثلاثي من الأقسام العليا، وليس من القسم السفلي. حيث يشير أن هذه الآلية أقل جهداً، ولكن البعض الآخر يفضل أن يبدأ من أسفل إلى أعلى – لأن الجزء السفلي أقل ثباتاً من الجزء العلوي.

نترككم لمشاهدة الفيديو: * الفيديو باللغة الانجليزية.

 

ما رأيك، هل لديك نصائح أخرى؟ شاركنا نصائحك في قسم التعليقات اسفل المقال.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.