إعلان أعضاء لجنة تحكيم "جوائز إسطنبول لأفضل صورة"

صورة أرشيفية

تشارك أسماء لامعة في عالم التصوير الصحفي، ضمن لجنة التحكيم المشرفة على مسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة”، التي تنظمها وكالة الأناضول للأنباء للمرة الثالثة.

وتضم لجنة التحكيم، شخصيات تعمل في أهم المؤسسات الإعلامية في العالم، ومحرري صور في جرائد ومجلات مرموقة، حازوا على جوائز متعددة في مجال التصوير الصحفي.

ومن بين المشاركين في لجنة التحكيم، الأعضاء في اللجنة السابقة، مدير مركز شنجهاي للتصوير “ليو هيونج شينج” الحائز على جازة بوليتيرز، التي تقدمها سنويا جامعة كولومبيا الأمريكية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى، ومستشار الإعلام المرئي، المصور الصحفي “جورج دي كيرله”، ومدير قسم توزيع الصور وتطوير العمل في وكالة الصحافة الفرنسية “ميشيل سكوتو”، ورئيس تحرير الأخبار المصورة في وكالة الأناضول، أحمد سيل، ومحرر قسم التصوير في الوكالة “فرات تشاجلايان يورداكول”.

كما تضم اللجنة هذا العام أعضاء جددًا، هم عضو التصوير الصحفي في وكالة “نور” للتصوير الدولي مقرها أمستردام، يوري كوزيريف، ومديرة الصور في مجلة “ناشونال جيوجرافيك” الأمريكية، سارة لين، والمصور الصحفي الرياضي، كاميرون سبنسر، العامل في وكالة جيتي إيماجز، والمختصة الشهيرة في الوسائط المتعددة، ليزا فاكتور.

– أعضاء لجنة التحكيم الجدد

سارة لين

عملت كمصورة صحفية على حسابها الخاص مدة تزيد على 20 عامًا، قبل أن تبدأ العمل في مجلة “ناشونال جيوجرافيك” الأمريكية، ككبيرة محرري الصور، وحاليا مديرة الصور في المجلة.

واختيرت لين عضو في لجان تحكيم مسابقات دولية بينها Pictures of the Year International، التي ينظمها معهد دونالد دبليو رينولدز الصحفي التابع لكلية الصحافة في ولاية ميسوري الأمريكية.

يوري كوزيريف

يعمل منذ أكثر من 20 عامًا في أغلب المناطق التي شهدت معارك طاحنة حول العالم، والتقط صورًا من مختلف أنحاء العالم لصالح مجلة “تايم”. ويواصل كوزيريف العمل حاليًّا في الشيشان ومصر والبحرين وليبيا واليمن، وفاز بالعديد من الجوائز العالمية وفي مقدمتها World Press.

ليزا فاكتور

شاركت في لجنة تحكيم مسابقة World Press عام 2014، وتعتبر من أهم الأسماء المبدعة في مجال التصوير، وحازت على جائزة Howard Chapnich.

كاميرون سبنسر

يعمل المصور الرياضي الأسترالي لوكالة “جيتي إيماجز”، منذ عام 2004 كمحترف في مجال التصوير الرياضي وتصوير البورتريه. ونال سبنسر العديد من الجوائز الهامة في مجال اختصاصه.

ويستمر تلقي الطلبات حتى 31 يناير 2017، عبر الموقع الإلكتروني

http://istanbulphotoawards.com.

ويدعم المسابقة صندوق الدعاية في رئاسة الوزراء التركية، ووكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، وتتولى الخطوط الجوية التركية رعايتها الرسمية فيما يتعلق بالرحلات الجوية.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة، التي تضم 8 أقسام إضافة إلى جائزة “المصور الشاب”، 133 ألف دولار، حيث يمنح الفائز الأول في كل قسم 8 آلاف دولار، والفائزين بالمركز الثاني 5 آلاف دولار، والحاصلين على المركز الثالث 3 آلاف دولار.

وسيحصل الفائز بلقب “صورة العام”، الذي يختار بين الفائزين بالمركز الأول في الأقسام الثمانية، على جائزة قدرها 10 آلاف دولار.

وسيتم إضافة جائزة “المصور الشاب” للمرة الأولى هذه الدورة، وستمنح لمصور يقل عمره عن 28 عامًا، وتبلغ قيمتها 3 آلاف دولار.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.