التصوير والحياةالكل

فعاليات مهرجان سورية الخير انطلقت يوم 09/09/2014 – الذي يقيمه تجمع سيدات سورية الخير في التكية السليمانية بدمشق بالتعاون مع وزارتي السياحة والشؤون الاجتماعية..إضافة إلى معرض تصوير توثيقي بعنوان ذاكرة وطن..- تغطية الفنان المصور: خلدون الخن..

انطلقت يوم 09/09/2014 فعاليات مهرجان سورية الخير الذي يقيمه تجمع سيدات سورية الخير في التكية السليمانية بدمشق بالتعاون مع وزارتي السياحة والشؤون الاجتماعية.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بازارا خيرياً ومعرضاً بعنوان الحضارة والجمال وعرض فيلم بعنوان حكاية الأزل إضافة إلى معرض توثيقي بعنوان ذاكرة وطن وتقديم مقطوعات من الموسيقا التراثية ومعروضات فلكلورية وجلسات شعرية.
وأكد معاون وزير السياحة رامي مارتيني أن المهرجان يأتي في إطار البرنامج الترويجي للوزارة وتأكيد على أن سورية صامدة بعزيمة أبنائها وإرادتهم وحبهم لوطنهم مشيراً إلى التحسن الملحوظ الذي شهدته السياحة الداخلية وخاصة في المنطقة الساحلية ما يشكل دافعا لتشييد المزيد من المنشآت وإعادة تأهيل الموجود منها .
بدوره لفت معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وسيم الدهني إلى أن المهرجان يوفر فرصة جديدة مولدة للدخل للأسر التي ضحت بأغلى ما لديها وقدمته لتبقى الحياة مستمرة في وطنهم مبيناً أهمية دعم فريق سيدات سورية الخير التطوعي الذي يخدم جميع السوريين وخاصة شهداء وجرحى الجيش ويسعى نحو استمرارية وتوسيع أنشطته .
من جهتها ذكرت رئيسة مجموعة سيدات سورية الخير جانسيت قازان أن رسالة المهرجان للعالم مفادها أن المرآة السورية وخاصة أم الشهيد قادرة على العطاء باستمرار مشيرة إلى أن المشاركات في المهرجان من أمهات الشهداء تمت مساعدتهن على إقامة مشروعاتهن الخاصة وتسويق منتجاتهن في البازارات الخيرية علماً أن ريع المهرجان سيذهب إلى جرحى الجيش العربي السوري .
وأضافت قازان أن غاية المهرجان التعريف بسورية المتجذرة في التاريخ والحضارة والفن والثقافة من خلال أنشطته المتنوعة ومحاولة أحياء بعض المهن التراثية وخاصة المشغولات اليدوية.

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى