الإمارات تحصل على كأس «بينالي الفياب»
التاريخ:: 24 أكتوبر 2011
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم

 

فازت الإمارات بكأس العالم للتصوير ضمن فئة «المصورين الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة»، في مسابقة بينالي الفياب الـ33 الدولي للتصوير الرقمي للشباب (أبوظبي 2011)، الذي نظمه الاتحاد الدولي في أبوظبي برعاية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وشارك في البينالي 288 مصوراً يمثلون 19 دولة بمجموع أعمال بلغ 571 صورة.

وتقدّم مدير إدارة الفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عبدالله العامري بخالص التهنئة للمصورين الفوتوغرافيين والفنانين الإماراتيين كافة، بمناسبة حصول الإمارات على لقب كأس العالم للتصوير. وأشاد بوصول أعمالهم إلى أعلى المراتب والدرجات في المنافسات الدولية، متمنياً العمل على تحقيق الإنجازات بما يخدم أهداف واستراتيجية الهيئة في تقديم الصورة الأجمل لوطننا وتعزيز البيئة الملائمة لخدمة المواطن في مجالات الفنون والثقافة والتراث.

وكانت لجنة التحكيم المرشحة من قبل الاتحاد الدولي، قد عقدت اجتماعاتها في المرسم الحر التابع للهيئة خلال يومي 18 و 19 أكتوبر الجاري، برئاسة مدير بيناليات الشباب وعضو مجلس الإدارة العليا في الفياب، كرت بتشانسكي. وضمت اللجنة أيضاً في عضويتها كلاً من ناصر حاجي، وبدر النعماني ممثل الفياب في الإمارات، والفنانة شيخة الطنيجي مقررة اللجنة. يذكر أن مسابقات بيناليات الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي للشباب، التي تقام كل سنتين وتقبل المشاركة فيها باسم الدول الأعضاء للمصورين الشباب في فئتين عمريتين مختلفتين، الأولى لمن تقل أعمارهم عن 16 سنة، والثانية لمن تقل أعمارهم عن 21 سنة، أما المصورون الإماراتيون الحاصلون على لقب كأس العالم للشباب للتصوير الفوتوغرافي فهم خالد راشد الزمر، ميثاء محمد مسلم سعيد، رؤى علي غانم العميري، سلمى سعيد عبيد النيادي، إيمان محمد علي راشد، حميد محمد علي، خلفان سالم المنصوري، عتيق سعيد الهاملي، ميعاد بدر موسى، وعيد ساري المزروعي.

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.