معرض صور بعنوان | إضاءة من غزة |
رامز حبوب / عالم التصوير والمعرفة – غزة
– افتتحت لجنة المصور الصحفي في نقابة الصحفيين، بالتعاون مع لجنة المصور الصحفي لاتحاد المصورين العرب و المركز الايطالي للتبادل الثقافي “فيك” اليوم الاثنين في مقر نقابة الصحفيين في غزة 

ويضم المعرض 60 صورة فوتوغرافية بأحجام مختلفة، جاءت نتاج عدة دورات مهنية في مجال التصوير الفوتوغرافي لصقل مهارات المصورين الصحفيين والخريجين الجدد من كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية.

 
وقال نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، إن هذا المعرض هو الثاني من نوعه الذي تقيمه نقابة الصحفيين منذ بداية العام الجاري، لدعم المصورين الشبان والجدد.
 
وأضاف أن النقابة عقدت خلال الفترة الماضية عدة اتفاقيات مع الجامعات الفلسطينية لعمل برنامج تدريبي متكامل للصحفيين الفلسطينيين.
 
وشكر المركز الإيطالي لما يبذله من جهود للارتقاء بمستوى المصورين الفلسطينيين الشبان، ولجنة المصور الصحفي في اتحاد المصورين العرب.
 
بدوره، قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش، إن المعرض يجسد الحياة الفلسطينية بكل بساطتها وتعقيداتها في محاولة لنقل الرواية الفلسطينية الى العالم الخارجي.
 
من جهتها، قالت مديرة المركز الايطالي ميري كاليفيلي، إن المركز يتعامل مع جميع المصورين في المجتمع الفلسطيني خاصة الشريحة الشبابية.
 
وأضافت أن هذه الصور تعبر عن الثراء الثقافي في المجتمع الفلسطيني وتنقل الحياة اليومية التي يعيشها سكان قطاع غزة، مشيرة إلى أن المركز يقوم بدوره بنقل كل ذلك إلى المجتمع الأوروبي.
 
ولفتت إلى استمرار التبادل الثقافي بين فلسطين وايطاليا من خلال عقد المزيد من الدورات، وان هناك برنامج سفر لأفضل المصورين في غزة للسفر إلى ايطاليا، وكذلك استقدام مصورين إيطاليين لعقد دورات تدريبية في غزة.
 
وقال عضو المجلس الإداري في نقابة الصحفيين خالد بلبل، إن النقابة هي البيت الشرعي للصحفيين الفلسطينيين، وأن الفترة المقبلة ستشهد عقد المزيد من الدورات في شتى المجالات.

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.