لا يتوفر نص بديل تلقائي.صورة ‏‎Mohamed A Alam ELdin‎‏ الشخصية ، ‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏‏

ثلاث سنوات مرت علي مداخلاتي وتعليقاتي علي صور زملائي من الفنانين او علي صفحات الفيس بوك ولعل ما اثار حفيظتي مؤخرا ان الكلمة تكاد ان تكون اختفت اللهم الا من مجاملات ومهاترات او نفاق او رياء ادي بنا الي شبه ضياع لما نطمح اليه وذلك بعد ان وصلنا لعامنا هذا اذ ان الديجتال بثورته هل علينا منذ التسعينيات وما زلنا نتخبط في هوية فوتوغرافية لم تتضح بعد .
تأتي اجيال من المصورين لتنبهر باسماء قد خلت من اي خلفية علمية اكاديمية او مكتسبة نراها افردت في تقييمها لاي عمل من الاعمال مصطلحات نعرفها الا انها تبعد كل البعد عن الهوية الفوتوغرافية الحقيقيه.
او ان يطل علينا من يجيد استعمال مصطلحات لغتنا العربية الجميلة مخاطبا شعراء الجاهلية الاولي مستعملا الفاظ تحتاج الي معاجم لتفسير كل مصطلح فتخرج بالمعني الي الهاوية بدلا من ان يستوعبه القارئ وكانه تحدي ان يفهم احد شيئا.
نريد لغة عربية سلسة يسيرة تحاكي الواقع الفوتوغرافي والحياتي ليدركها المصور فيستوعبها ويتفهمها ليطبقها ويحصل من خلالها علي نتائج تزيده كفائة وخبره في ممارساته الفوتوغرافية.
نحتاج الي من يكتب لشبابنا عن هذا العلم الرائع الجميل الذي يرتبط بكل الناس فالصورة هي كل ما يلفت الناظر اليها فتسجلة العين في الذاكرة .

 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Mohamed Shaker
Mohamed Shaker تمام الكلام

Amr Amin
Amr Amin في الصميم…. انا فخور اني تلميذ من تلاميذ استاذ قبل ما يعلمني صميم الفن… علمني ازاي امسك الكاميرا و يمكن بدأ معايا من تحت الصفر و لم يكل او يمل مني ….. اب و اخ كبير ?….. استاذي ….أ. علم الدين

 Ahmed Koodk · ردان
Ahmed Koodk
Ahmed Koodk صح الكلام

Maro Rahima
Maro Rahima

تمت الترجمة من الإنجليزية
صحيح جداعرض الأصل

Wael Abd El Slam

رWael Abd El Slam ·  
Adel Abd Elaal
Adel Abd Elaal حديث القلب والصدق من فنان قدير يحترم ويقدر الفن الفوتوغرافي ويعلم جيدا بان بالفن الحقيقي ترتقي الامم وليس بالنفاق والمحبه والفهلوة التي باتت للاسف الشديد واقع نعيشه وليس من مصلحه هذا الفن الراقي الذي تعلمناه من معلمينا.واساتذتنا ان الفن الفوتوغرافي هو علم . نحن استاذنا محمد نحتاج من كلام حضرتك الكثير . حتي نرجع الي مسارنا الصحيح والي القيم الفنيه الراقيه . وليست القيمه الوقتيه التي ترحل كما جاءت لانها لن ترتكل الي اسس فنيه علميه

Mohamed A Alam ELdin
Mohamed A Alam ELdin حديثك صديقي الغالي يثلج القلب جزاك الله كل الخير

Hassan Es-siyade
Hassan Es-siyade كلام من القلب لا يقدره الا من ذاق حلاوة هذا الفن الراقي تحياتي الخالصةMohamed A Alam ELdin

Samir Mizban
Samir Mizban كلام جميل من أستاذ تعلمنا منه الكثير من خلال ملاحظاتة الرائعه وقرّائه للأعمال الفوتوغرافية

Khaled Eltangeer
Khaled Eltangeer واجشنا بتعليقاتك الفريده ،،،،استاذ وعلم حقيقى فى عالمنا الحديث من النادر ان نجد مثلك ،،،،ربما يمتعك بالصحه والعافيه

Moataz ElDahshan
Moataz ElDahshan دام علمك ودامت كلماتك تحمينا من رياح العشوائية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.