جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تشارك في المانيا بمعرض “فوتوكينا 2014″



Arabstoday-المعرض-الدولي-لص



وكالات – فنون الخليج

يشارك وفد جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي برئاسة سحر الزارعي الأمين العام المساعد للجائزة في المعرض الدولي لصناعة الصور ” فوتوكينا 2014 ” الذي ينطلق غدا بمدينة كولون الألمانية .

ويعد معرض ” فوتوكينا 2014 ” – الذي يقام كل عامين وتخطى عدد زواره عام 2012 حاجز /185 / ألف زائر من /166/ دولة وشارك فيه /1160/ عارضا من / 41 / دولة – من أكبر معارض صناعة التصوير على مستوى العالم .

وتشارك الجائزة في هذا المعرض – الذي يستمر حتى 21 سبتمبر الحالي – كأحد الرعاة المشاركين برفقة نخبة من الأسماء العالمية في صناعة التصوير الضوئي .. وتعد هذه المشاركة الثانية لها بعد مشاركتها الناجحة قبل عامين.

ولفتت الجائزة أنظار صناع الصورة في العالم آنذاك وفتحت المجال لآلاف المشاركات من المصورين من كل جنسيات العالم والذين اهتموا بزيارة جناح الجائزة وجمع كافة المعلومات عنها.

وأوضحت سحر الزارعي أن هذه المشاركة تأتي ضمن الخطط والاستراتيجيات الترويجية للجائزة التي تعد من كبريات جوائز التصوير في العالم .. مشيرة إلى أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة التصوير الضوئي وترسيخ القاعدة الفنية الواسعة من خلال مشاركاتها المتعددة في أهم الأحداث العالمية والوصول إلى شرائح جديدة من المصورين الهواة والمحترفين الذين ينتظرون المواعيد الفنية الكبرى للبقاء على تواصل مع المتعة والفائدة والفرص المختلفة.

و لفتت الزارعي إلى أن الجائزة ستقدم خلال المعرض بعض الفعاليات التعريفية بالجائزة وبمحورها الرئيسي للدورة الحالية “الحياة ألوان” إضافة للمعرض الفني الذي سيعرض للزوار صور الفائزين بدورات الجائزة السابقة والصور التي وصلت للمراحل النهائية من التقييم.

“حمدان بن محمد للتصوير الضوئي” تشارك بمعرض في ألمانيا

إيلاف

تشارك جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في المعرض الدولي لصناعة الصور “فوتوكينا 2014” بمدينة كولون الألمانية، وهذه مشاركتها الثانية في هذا المعرض الذي يجري كل عامين.

دبي: غادر الإثنين وفد جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، برئاسة سحر الزارعي، الأمين العام المساعد للجائزة، متوجهًا إلى ألمانيا للمشاركة في المعرض الدولي لصناعة الصور “فوتوكينا 2014″، الذي يُقام في مدينة كولون الألمانية بين 16 و21 ايلول (سبتمبر) الجاري.

من أكبر معارض التصوير في العالم

وهذا المعرض، الذي يُقام كل عامين، من أكبر معارض صناعة التصوير على مستوى العالم، إذ تخطّى عدد زواره في العام 2012 عتبة 185 ألف زائر، اتوه من 166 دولة. كما شارك فيه 1160 عارضًا من 41 دولة.

تشارك جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في هذا المعرض كأحد الرعاة المشاركين، برفقة نخبة من الأسماء العالمية في صناعة التصوير الضوئي.

وتعد هذه المشاركة الثانية للجائزة في هذا المعرض، بعد مشاركتها الناجحة قبل عامين، حين لفتت أنظار صنّاع الصورة في العالم للجائزة آنذاك، وفتحت المجال لآلاف المشاركات من المصورين من كل جنسيات العالم، والذين اهتموا بزيارة جناح الجائزة وجمع كافة المعلومات عنها.

نشر ثقافة التصوير الضوئي

قالت الزارعي إن هذه المشاركة تأتي ضمن الخطط والاستراتيجيات الترويجية للجائزة التي تُعد من أكبر جوائز التصوير في العالم، “بهدف نشر ثقافة التصوير الضوئي وترسيخ القاعدة الفنية الواسعة، من خلال مشاركاتها المتعدّدة في أهم الأحداث العالمية، وللوصول إلى شرائح جديدة من المصورين الهواة والمحترفين الذين يتصيّدون المواعيد الفنية الكبرى للبقاء على تواصل مع المتعة والفائدة والفرص المختلفة، حيث أن الجائزة تضع على قائمة أولوياتها أن تكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم”.

أضافت: “ستقدّم الجائزة خلال المعرض بعض الفعاليات التعريفية بالجائزة وبمحورها الرئيسي للدورة الحالية (الحياة ألوان)، إضافة للمعرض الفني الذي سيعرض للزوار صور الفائزين بدورات الجائزة السابقة، والصور التي وصلت للمراحل النهائية من التقييم”.

شخصية اعتبارية

وتذكيرًا، أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي.

وتتمتع الجائزة بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية...

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.