الكلرحلات استكشافية

ينال / عبدالرحمن الفاروق / المصور الصغير الذي عمره لا يتعدى 8 أعوام .. الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا ..ذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية..

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط.

عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل* ‬ابن الوز عوام* ‬فقد اعتاد مرافقة والده في جلسات التصوير منذ أن كان في الخامسة من عمره ورويداً* ‬تسللت إلي أنامله ملامح الموهبة وهو ما لم يستجب له الأب في البداية ظناً* ‬منه بأنها مجرد تقليد حتي لاحظ أحد أصدقائه موهبة عبدالرحمن عندما التقط صور مميزة فاشتري له كاميرا كهدية وهو ما كان نقلة تأثر بها عبدالرحمن كثيراً*، وذلك طبقا لما ذكرته صحيفة روز اليوسف المصرية. ‬

بدأت رحلة الأب في نقل تجربته لابنه ويستمتع بصحبته في جلسات التصوير التي كانت بمثابة وسيلة تربوية ناجحة تمكن من خلالها تعليمه الإنضباط فهو* ‬يستيقظ قبل الشروق لالتقاط صورة بجانب إمداده بالكثير من المعلومات التاريخية المهمة من خلال زيارة الأماكن الأثرية لتصويرها*.‬

رغم صغر سنه إلا أن عبدالرحمن شارك والده في الإعداد لمعرضه الفني في دبي وهو ما أصقل موهبته لدرجة أدهشت كل من تعامل معه*.‬

يعشق عبدالرحمن تصوير الحصان العربي لإعجابه برشاقته وجماله كما يحب المساجد الأثرية القديمة،* ‬الأمر الطريف أن ملامحه المصرية التي ورثها عن والده ذي الجذور النوبية جعلت منه* ‬موديل* ‬يلتف حوله المصورون الأجانب لالتقاط الصور له كوجه معبر عن مصر*.‬

 

12(23)04e1e7465a25b2

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى