مانفروتو  Manfrotto تطلق ترايبود Nitrotech N8 ذو التحكم السلس

نظام Nitrotech N8 أحدث “ فلويد هيد “ ذو تحكم سلس والذي يأتي كتوسيع لخط Manfrotto الذي يعتبر خطاً مذهلاً من الحوامل الثلاثية الاحترافية، هذا النظام متاح بأربع تكوينات مختلفة والتي هي:فلويد هيد N8 مفرد، فلويد هيد N8 مع ارجل من ألياف الكربون 535، فلويد هيد N88 مع مجموعة أرجل 5466 مع موزع أرضي، أو فلويد هيد N8 مع مجموعة أرجل ترايبود 54666 مع موزع وسطي.

الأمر الأكثر ملاحظة بشأن ترايبود Manfrotto N8 هو مجال الوزن حيث يدعم حتى 17.6 باوند، ونظام الموازنة المتغير من مكبس النتروجين الجديد، وأنماط الميل والدوران والموازنة، هذا يتيح لك إعادة الضبط بيدك اليسرى أثناء اللقطة مع العمل بيدك اليمنى. تقنية مكبس النتروجين تتيح تطبيق قوى الموازنة من الرأس لتكون متغيرة باستمرار بخلاف الموازنة الثابتة أو الموازنة الموجودة في معظمالحوامل الثلاثية المخصصة لتصوير الفيديو، الموازنة المتغيرة باستمرار تعني أنه بإمكانك ضبطترايبود مانفروتو N8 ليناسب كاميرتك فضلاً عن ملائمة متطلبات اللقطة التي تصورها.

للمضي مع الموازنة المتغيرة باستمرار ترايبود مانفروتو N8 يدعم سحب الفلويد المتغير من أجل الدوران والإمالة، مما يوفر لك تحكم ضروري لضبط إعداداتك لتوفير حركة سلسة، منصة الكاميرا تدعم لوحة الانزلاق السريعة Manfrotto 504PLong، تمكنك من العمل مع مجموعة واسعة متنوعة من مجموعات الكاميرة والعدسة والملحقات.

آلية القفل الجانبي المحسنة تتيح لك الآن القفل والتخفيف من أجل التعديل وفك قفل لوحة التوازن باستخدام يد واحدة للوظائف الثلاثة، الرأس يتميز بقاعدة مسطحة 75ملم تتيح العمل مع مجموعة متنوعة من الدواعم، عند تركيب الرأس على مجموعة أرجل مع التجويف أنت بحاجة إلى محولة نصف كرة، وعلى أيّة حال حزم الرأس والأرجل المذكورة في الأعلى تتضمن محولة نصف كرة.

قامت Manfrotto بتجهيز الرأس باثنين من موصلات Easy Link أحدها يمكن الوصول لها في وقت تكون فيه اليد حرة وهذا يوفر طريقة بسيطة لتركيب الاكسسوارات على ترايبود التحكم السلس فلويد هيد وابقائها بعيدة عن الكاميرا.

بوزن أقل من 5 باوند فإن ترايبود التحكم السلس “ فلويد هيد Nitrotech N8 “ الجديد من Manfrotto يجمع ميزات متطورة مثيرة مع تقنية موثوقة لتوفير تحكم دقيق مع قدرة تحميل موسعة، مع نظام N8 يمكنك التعامل مع نطاق واسع جداً من الـ كاميرات وأوضاع التصوير أكثر مما كنت تتعامل معه في السابق وبدون التضحية بسلاسة حركة الكاميرا المعروفة بها مانفروتو.

سعر ترايبود Manfrotto Nitrotech N8 يبلغ 450 $ دولار اي ما يعادل 1,655 درهم اماراتي / 1,690 ريال سعودي / 135 دينار كويتي وذلك فقط لنظام حمل الكاميرا اما سعر النظام كامل مع الارجل فذلك يختلف بحسب نوعية الارجل.

المصدر/

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.