510

اختتام دروة تدريبية في مجال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني بعدن
اختتمت اليوم الاحد في عدن دروة تدريبية خاصة في مجال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني والمنتاج نظمتها منظمة “روافد الغد” والخاصة بالفتيات من ذوي الدخل المحدود بالتعاون مع مؤسسة عدن فري لعدد 25 فتاة من ذوي الدخل المحدود.

وفي حفل الختتام القى وكيل محافظة عدن نايف صالح البكري كلمة هنئ فيها المشركات في الدورةوقال سعدت كثير في هذا العمل الرائع جدا من قبل الخرجات ونحن في السلطة المحلية سوف نستمر في دعم هذا المجال الفني الهام من اجل رفع القدرات المحلية وسنعمل على واقامة معرض تصويري وكذا عرض الافلام القصيرة وقد تم عرض 3 افلام قصيرة حول زواج القاصرات والموهمشين والعنف ضد المرة.

وفي تصريح على هامش الفعالية أفادت رئيسة منظمة روافد الاعلامية شهيرة خالد ان الدورة التي استمرت اسبوعين بمشاركة 25 مشاركة من ذوات الدخل المحدود تهدف للمساهمة في خلق فرص عمل لتلك الفتيات وإدماجهن في سوق العمل وتحسين مستوى حياتهن المعيشية.

واضافت ان المختصين في منظمة روافد قاموا بعمل استبيان لدراسة أهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل وخلصت تلك الدراسة الى شحة العمالة المؤهلة في مجال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني للفتيات ولا يوجد مصورات محترفات في هذا المجال.. مشيرة الى انه تم اختيار المستهدفات بالتعاون مع المجالس المحلية بالمديريات واتحاد نساء اليمن فرع عدن .

واختتمت رئيسة منظمة روافد تصريحها ان المشاركات استفدن من خلال المهارات حول فنون التصوير التلفزيوني من قبل مدرب محترف وفي نهاية الدورة تم توزيع عدد من شهادات التقديرية و كاميرا تصوير تلفزيوني وفوتوغرافي لكل مشاركة كمساهمة من المنظمة في دعم الفتيات و تحفيزهم للانخراط بسوق العمل.

وبعد ذلك تم تكريم المشاركات ورعاة الدورة مثل مجموعة هائل سعيد انعم القسم التجاري بعدن واتحاد نساء اليمن بعدن ومؤسسة رسيل وهيئة حماية البيئة بعدن ومؤسسة عدن فري وكذا المدربين وعدد من المتعاونين مع المنظمة.

حضر الختام محمد البطانى وكيل محافظة عدن وأيوب ابو بكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والإعلامي محمد با شراحيل وعدد من المخرجين في قناة عدن وعدد من طلاب الجامعات في عدن.وفقا لما نشر بصحيفة عدن الغد

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.