ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 ‏ميثم الموسوي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏كاميرا‏‏

كل عام وابدعكم في كل خير انت فخرن لنا ايهة المصور العراقي (اليوم عيد المصور

· الاستضافة بواسطة ‏‎Majed 4K‎‏

عيد المصور العراقي / تهنئة

بغداد : علي اللامي
بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثون لتأسيس الجمعية العراقية للتصوير التقينا الأستاذ صباح الجماسي رئيس الجمعية العراقية للتصوير فحدثنا :

تأسست الجمعية العراقية للتصوير بتاريخ 25/7/1972م باسم (جمعية المصورين العراقيين ) على يد نخبة خيرة من الفوتوغرافيين والفنانين أمثال المرحوم سامي النصراوي وزهير شعوني وقسيمة البدري وعبد الله حسون وغيرهم وكان من أهم أهدافها هو رفع المستوى العلمي والفني والمهني للمصورين العراقيين من خلال إقامة مختلف النشاطات مثل الدورات والمحاضرات والمعارض والمهرجانات وتعريف الناس بأهمية هذا الفن الراقي .

ثم تغير أسم الجمعية إلى ( الجمعية العراقية للتصوير ) خلال اجتماع الهيئة العامة الاستثنائي المنعقد في عام 1975م في دورتها الثالثة .

وبهذه المناسبة نهنئ أنفسنا ونهنئ جميع مصوري العراق والعرب والعالم بهذا العيد كون الجمعية العراقية للتصوير هي جمعية كل المصورين في العالم وكل المبدعين أينما كانوا . وعداً منا بأن نمضي قدما في خدمة هذا الفن ورواده ومحبيه وإنشاء الله ستشاهدون في المرحلة المقبلة من عمل الجمعية المزيد من العطاء والانجازات من خلال الانفتاح الذي ستشهده الجمعية على كافة المستويات والاصعده .

كما ستقيم الجمعية العراقية للتصوير / المركز العام ـ بغداد احتفالها المركزي يوم الثلاثاء المقبل 28/7/2009م على قاعة محافظة بغداد الساعة العاشرة صباحا وبرعاية السيد محافظ بغداد والذي سيتضمن إلقاء الكلمات وافتتاح المعرض السنوي السادس والثلاثون وتكريم نخبة من الرواد والمصورين المتميزين وغيرها من الفعاليات الأخرى . وستكون الدعوة عامة للجميع .

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.