نظمتها «كويت تايمز» للمرة الثامنة برعاية «الأنباء» و«زين» وبنك برقان وشركة أشرف وشركاه المحدودة
تكريم الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي (Action in Kuwait)

أنور الحساوي والزميل يوسف عبدالرحمن والزميل عدنان سعد وممثلتا بنك برقان وعبدالرحمن العليان والزميل عدنان الراشد ووليد الخشتي والزميل فريد سلوم وممثل «كراون بلازا» وهاني المواش في لقطة تذكارية    (محمد خلوصي)
تكريم الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي (Action in Kuwait)
الزميل عدنان الراشد يتسلم درع تكريم «الأنباء» من الزميلين عبدالرحمن العليان وعدنان سعد
الزميل عدنان الراشد يتسلم درع تكريم «الأنباء» من الزميلين عبدالرحمن العليان وعدنان سعد

عدنان سعد والرعاة في جولة في المعرض

عدنان سعد والرعاة في جولة في المعرض
وليد الخشتي يتسلم درع «زين» التكريمية من الزميلين عدنان الراشد وعبدالرحمن العليان
وليد الخشتي يتسلم درع «زين» التكريمية من الزميلين عدنان الراشد وعبدالرحمن العليان

سعد: أكثر من 225 مشاركاً من الهواة والمحترفين تنافسوا بـ 1125 لوحة من الكويت
الراشد: نعتز بدعم «الأنباء» للمسابقة لأن الصورة تغني العمل الصحافي والمعلومة
لميس بلال
أقيم مساء أمس الاول الحفل الختامي لمسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت شعار Action in Kuwait، وهي المسابقة التي نظمتها جريدة «كويت تايمز» للمرة الثامنة على التوالي لإبراز المواهب الفنية لدى المشاركين، من خلال مشاركة الصور التي تم التقاطها في الكويت، وبحضور الرعاة: زين، بنك برقان، شركة أشرف وشركاه المحدودة، والتي احتضنها فندق كراون بلازا وبمساهمة مميزة من جريدة «الأنباء» في نشر مراحل هذه المسابقة على صفحاتها.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة قد شهدت مشاركة الآلاف من الصور خلال دوراتها السابقة، كما تتميز المسابقة بتعزيز الجانب الوطني لدى المشاركين وإبراز الطاقات الوطنية والمواهب المختلفة من خلال شروط المسابقة التي تحتم أن تكون جميع الصور مأخوذة في الكويت فقط.

الأعمال الإبداعية

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية شكر فيها نائب المدير العام لجريدة «كويت تايمز» والمشرف العام على المسابقة الزميل عدنان سعد الرعاة والمشاركين، مشيرا إلى أن المسابقة الثامنة للتصوير الفوتوغرافي لعام 2014 تهدف إلى تطوير فن التصوير الفوتوغرافي في الكويت عبر تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصورين من خلال الاهتمام بالمواهب ودعم المحترفين والهواة وإقامة لقاءات تبادلية وخبرات ومعارض شخصية وجماعية داخل الدولة وخارجها، كما تعمل المسابقة على اقتناء الأعمال ونشرها بشكل عام.

وأكد سعد على أهمية المسابقات التي تقام على ارض كويتنا الحبيبة وتستقبل الأعمال الإبداعية المتميزة من مختلف المدارس والأساليب الفنية سواء من المحترفين أو هواة التصوير وبشهادة لجنة التحكيم بأن المشاركين أبدعوا وقد زاد عددهم على 225 مشتركا بإجمالي عدد الصور الكلي 1125 صورة، ما صعب على اللجنة اختيار اللقطات الفائزة بناء على الموضوع والهدف والتقنية على ألا تخرج تلك الأعمال عن القيم الأدائية لفن التصوير الضوئي والقوانين المتبعة في المسابقة.

كما شكر سعد المشاركين وهنأ الفائزين الذين زاد عددهم كالعادة من 6 فائزين الى 10 فائزين بناء على رغبة لجنة التحكيم، فشكرا لكم جميعا وشكرا للجنة التحكيم التي كانت شفافة باختياراتها والتي استوعبت النقاشات الحاسمة واتخذت قرارات مدروسة بدقة في اعلان الفائزين.

الخبر والصورة

من جانبه، قال نائب رئيس تحرير «الأنباء» ومدير جمعية الصحافيين الزميل عدنان الراشد خلال كلمة شارك بها في الحفل: تعتبر مسابقة اليوم الثامنة منذ عام 1996 وما يميزها أيضا وجود عضوين كويتيين في لجنة التحكيم، وهما رئيس قسم التصوير في «كونا» انور الحساوي وهاني المواش.

وأكد الراشد على اهمية التصوير الصحافي، حيث إنه الجزء الغالب في العمل الصحافي ويغني الخبر الصحافي والمعلومة. وشدد الراشد على اعتزاز «الأنباء» بالمساهمة في المسابقة الرائعة وعلى استمراريتها في المستقبل، مؤكدا أن أهم ما في العمل الصحافي هو التصوير، والصورة هي الصحافة الآنية حتى لو كانت في مجال الصحافة الالكترونية أو الاعلام الجديد.

من جانبه، عبر عضو لجنة التحكيم أنور الحساوي عن اندهاشه لعدد المشاركين بالمسابقة وتنوع الصور، ما يخلق جوا مريحا لبلوغ التصوير الفوتوغرافي مرحلة متقدمة في الكويت، وبارك لجريدة «كويت تايمز» سنتها الثامنة للمسابقة واهتمامها بمثل هذه المسابقة الفنية التي ترسخ فن الثقافة البصرية.

وتخلل الحفل تسليم شهادات التقدير للمشاركين الذين وصلوا للنهائيات وعددهم 50 متنافسا، وتم كذلك تكريم الفائزين بالمراكز العشر الأولى من قبل رعاة الحفل، وتم التقاط الصور التذكارية.

نائب رئيس التحرير الزميل
عدنان الراشد يلقي كلمته

الزميل عدنان سعد
متحدثا للحضور

أنور الحساوي
يلقي كلمته

ممثلة بنك برقان والزميل عدنان سعد يسلمان
شهادة تقدير لاحد المشاركين

ممثل شركة أشرف يسلم شهادة
تقديرية لإحدى المشاركات

اللوحة الفائزة بالمرتبة الأولى

لقطة تذكارية للفائزين بالمراتب
العشر الاولى بالمسابقة

المرتبة الثانية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.