ألف معرض ومعرض يحط ترحالة بالعاصمة الأردنية عمان ليحضر تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين الرئيسة الفخرية للجمعية الأردنية للتصوير مساء أمس حفل إفتتاح المهرجان الأردني العربي الثاني عشر للصورة 2014م..

رعت سمو الاميرة منى الحسين الرئيسة الفخرية للجمعية الأردنية للتصوير مساء أمس حفل افتتاح المهرجان الاردني العربي الحادي عشر للصورة الفوتوغرافية والذي أقيم في جاليري امانة عمان / رأس العين بحضور امين عمان عقل بلتاجي ومجموعة من السفراء العرب الاجانب.

وسلمت سمو الاميرة الفائزين في محاور المسابقة الستة جوائزهم وجاءت على النحو التالية: المحور الأول «اسود على اسود او ابيض على ابيض» وفاز بالمركز الاول والثالث عمار النوباني، اما المركز الثاني ففازت به عواطف العكور والمحور الثاني والذي حمل عنوان بورتريه ففاز بالمركز الاول احمد خالد محمد من مصر، وفاز بالمركز الثاني والثالث: رائد مصطفى العشي وبشار الكردي، اما المحور الثالث والذي حمل عنوان بانوراما ففاز بمراكزه الثلاثة: بشار الكردي وعبد الهادي عبد الهادي، ود.راسم الكيلاني.
اما المحور الرابع والذي جاء بعنوان لون مسيطر ففاز بالمركز الاول احمد الاقرع من سوريا، ونذيره البغدادي من مصر، وبشار الكردي من الاردن.

فيما جاءت نتائج المحور الخامس والذي حمل عنوان خدعة فوتوغرافية :المركز الاول لبشار الكردي والمركز الثاني والثالث لمجدي القضاة والمحور الاخير والذي حمل عنوان «عمل عالمي» ففاز بالمركز الاول والثالث عمر حسين من العراق، اما المركز الثاني فذهب لمحمد يسرى من مصر

ويتألف المهرجان من مسابقة التصوير للمحاور الأربعة, ومعرض للصور التي حازت على أعلى العلامات, وكذلك برنامج مكثف من المحاضرات والورش والرحلات المجانية (المعلومات متوفرة على صفحة الجمعية على الفيس بوك).

وسيتم توزيع الدروع والجوائز المالية للفائزين الأوائل وشهادات الشكر والعرفان والتقدير للرعاة ومن قدم جهدا لإنجاح المهرجان وشهادات الشكر والتقدير للحكام, ولأول مرة سيتم وضع شهادات المشاركة لكل المشاركين على موقع الكتروني خاص سيعلن عنه لاحقا ليتمكن كل مشارك في بلده طباعة شهادتة بنفسه, ولأول مرة أيضا سيقوم الشريك والراعي الإعلامي للمهرجان السادة مجموعة المواهب الفوتوغرافية العربية بعمل كتيب الكتروني به كل المعلومات عن المهرجان يستطيع المشاركون تحميله لديهم للذكرى.

 

وشكر د.راسم الكيلاني سمو الأميرة منى الحسين المعظمة على رعايتها الدائمة والكريمة للجمعية والمهرجان متمنيا لها دوام الصحة والعافية وكذلك الرعاة كافة وبخاصة وزارة الثقافة وأمانة عمان وشركة سوني الراعي البلاتيني للمهرجان. وكل من ساعد لإنجاح المهرجان على مختلف الأصعدة.

إفتتح معالي أمين عمان السيد عقل بلتاجي مندوبا عن سمو الأميرة منى الحسين المعظمة الرئيسة الفخرية للجمعية الأردنية للتصوير فعاليات المهرجان الأردني العربي الثاني عشر للصورة 2014 يوم الثلاثاء الموافق 14-10-2014 والمقام في جاليري أمانة عمان في رأس العين بحضور معالي وزير العمل والسياحة د.نضال القطامين وعدد كبير من سفراء الدول العربية والغربية والمنظمات الدولية العاماة بالأردن.

صرح د. راسم الكيلاني رئيس الجمعية الأردنية للتصوير أن الجمعية دأبت على إقامة هذا المهرجان سنويا ومنذ إثنا عشر عاما بمشاركه فاعلة من المصورين المحترفين والهواة من الأردن والوطن العربي وبعض الدول الغربية لما يتمتع به هذا المهرجان من شعبية واسعة لدى المصورين كافة. هذا العام لدينا مشاركين من 18 دولة بلغ عددهم 428 مشتركة ومشترك,  بلغ عدد الصور المرفوعة في كافة المحاور الأربعة  وهي ( خارج السرب, العام, أسود وابيض, ولأول مرة التصوير بالموبايل) على الموقع اللإلكتروني الخاص بالجمعية بالمئات ولأول مرة يتم رفع صور للمشاركة بمسابقة الموبايل عن طريق الإنستاغرام والهتشتاغ. قام السادة الحكام وهم الأستاذ علي كتانه (الأردن) والأستاذ جلال المسري (مصر) والأستاذ عبد الرسول الجابري (العراق) والأستاذ محمد فتحي فايد (الأردن) بالتحكيم الكترونيا على موقع الجمعية على مرحلتين وصولا للفائزين الإثنا عشر في المحاور الأربعة وهم:

المحور العام:

الذهبية – محمد يوسف عمار (الأردن) / الفضية – نادر سعدالله (مصر)/ البرونزية -نوفل سعيد الزريقي (السعودية)

محور خارج السرب:

الذهبية-تيسير مهدي كاظم (العراق)/ الفضية- محمد يوسف عمار (الأردن)/ البرونزية-باسم يحيى الخوالده (الأردن)

محور أسود وأبيض:

الذهبية-محمد سليمان الفالح (السعودية)/ الفضية-محمد موسى (الأردن)/البرونزية-مصطفى عبد الهادي ( البحرين)

محور تصوير الموبايل:

الذهبية- عمار النوباني (الأردن)/ الفضية-شادن ياسر الزراق (الأردن)/ البرونزية- أيمن البحري ( البحرين)

img

aa picture 20141015 3529281 web افتتاح فعاليات المهرجان الأردني العربي للصورة الفوتوغرافية

aa picture 20141015 3529279 web افتتاح فعاليات المهرجان الأردني العربي للصورة الفوتوغرافية

aa picture 20141015 3529278 web افتتاح فعاليات المهرجان الأردني العربي للصورة الفوتوغرافية

aa picture 20141015 3529277 web افتتاح فعاليات المهرجان الأردني العربي للصورة الفوتوغرافية

aa picture 20141015 3529276 web افتتاح فعاليات المهرجان الأردني العربي للصورة الفوتوغرافية

 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.