زيورخ

لوحات ومنحوتات للبيع!

(بالصور) .. 25 عاما من الإتجار في الفن السويسري

تعرض دار كريستيز للمزادات العلنية أكثر من 100 عمل فني سويسري للبيع في مدينة زيورخ. وبهذه المناسبة، تحتفل الدار المتخصصة في مزادات الفنون الشهيرة بمرور ربع قرن على بيعها للأعمال الفنية السويسرية.
على مدى هذه الفترة، تم تخصيص 36 حصة مزاد مبيعات لفنانين سويسريين. وفي الوقت الحالي، تعرض العديد من المتاحف الشهيرة، مثل متحف أورساي في باريس ومتحف ميتروبوليتان في نيويورك أعمالا فنية تم اقتناؤها خلال تلك المزادات العلنية على غرار لوحة “حلم الراعي” لفرديناند هودلر.
في السياق، تشير دار كريستيز إلى أن معارض خصصت لفنانين سويسريين خلال العشريات الأخيرة مثلما حصل مع فيشلي/فايس في متحف غوغنهايم ومع هودلر في غاليري نيويورك الجديدة “أثارت اهتمام جامعي الأعمال الفنية الدوليين”. فقد تم بيع الأعمال الفنية السويسرية في العالم أجمع بدءا من متحف بوشكين في موسكو ووصولا إلى مجموعات خاصة يُقيم أصحابها في ولاية تكساس الأمريكية.
خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية، عرض فرع كريستيز في زيورخ في مزاداته العلنية حوالي 6000 عمل فني سويسري للبيع. وفيما يلي، نقدم لكم بعض الأعمال التي سبق أن تم بيعها وأخرى معروضة للبيع في المزاد الذي يُقام يوم 30 مايو الجاري. وهي تشمل على وجه الخصوص أعمالا لجيوفاني جاكوميتي ولفيليكس فالوتون وللحركة الدادائية الطلائعية (أو الفن البديل). وفقا لما نشر بوكالات .

013-segantini-le-due-madri 27-anker-strickendes-ma-dchen-2-jpg 27-lohse-bewegung-von-4 031-bill-doppelfarben 34-hodler-traum-des-hirten-2-jpg 50--kirchner 56-amiet-frau-im-garten 56-vallotton-coucher-de-soleil 62-giacometti---il-pittore 65-cuno-amiet-rosengarten 96-arp-dackelpuppe 203-hodler-kastanienallee-bei-biberist le-corbusier-skulptur-sig-b lot-107-camenisch-kopie-jpg

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.