Top Newsالتصوير والحياة

تعرفوا على الفنان الموسيقي السوداني المبدع الدكتور ( حسن الجزولي ).. و هو قاص و اديب و سياسى و عضو باللجنة المركزية للحزب الشيوعى السودانى انتخب فى الدورة الخامسة لمؤتمر الحزب الذى انعقد بالخرطوم و يكتب عامود راتب بجريدة الميدان..

حسن الجزولي

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2014)
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. هذه المقالة معلمة منذ فبراير 2014.
حسن عوض الجزولى
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة حسن عوض الجزولى
الميلاد 1956
أم درمان-السودان
الجنسية السودان
الحياة العملية
تعليم درس بودابست
المهنة صحافى

دكتور حسن الجزولى هو قاص و اديب و سياسى و عضو باللجنة المركزية للحزب الشيوعى السودانى انتخب فى الدورة الخامسة لمؤتمر الحزب الذى انعقد بالخرطوم و يكتب عامود راتب بجريدة الميدان الجريدة الناطقة باسم الحزب الشيوعى السودانى كما يكتب بعدة صحف سودانية اخرى [1]

من مواليد مدينة أم درمان وتلقى تعليمه فيها حتى مرحلة الثانوي العالي.

قاص وصحفي وكاتب نشرت له العديد من المقالات والقصص القصيرة في عدد من الصحف والمجلات السودانية والعربية والأجنبية. يعد من جيل السبعينات في كتابة القصة القصيرة السودانية، وقد جاء ضمن العشرة الأوائل بالعمل الذي تقدم به في مسابقة القصة القصيرة التي نظمتها عام 1975 ندوة أمدرمان الأدبية بمناسبة يوبيلها الفضي.

محتويات

مؤلفات صدرت له

انظر أيضًا

مراجع

وصلات خارجية

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى