الكلجديد الصور

افتتح المركز بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي بالسيب التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم / ريكاردو بوسي / رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام .. صلاح حيدر‏ من قبل ‏‎Photographic Society of Oman‎‏..

صلاح حيدر‏ من قبل ‏‎Photographic Society of Oman‎‏.

الف مبروك لشلطنه عمان ومصوريها

‏‎Photographic Society of Oman‎‏ أضاف ‏26‏ صورة إلى ألبوم ‏حفل افتتاح مركز معارض الفياب في الشرق الاوسط‏
مسقط في 20 أكتوبر/العمانية/
افتتح بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي بالسيب التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مساء اليوم مركز معارض الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) في الشرق الأوسط بعد ان تم مؤخرا اختيار السلطنة ممثلة بجمعية التصوير الضوئي مقرا لمعرض دول الشرق الاوسط ب ( الفياب) ويستمر المعرض حتى 20 من الشهر القادم .
رعى حفل افتتاح المركز ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام .وقد عبر راعي الحفل عن سعادته لهذه الزيارة وافتتاح المركز الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والثالث على مستوى العالم حيث سبق افتتاح هذا المركز افتتاح مركزين آخرين للفياب في كل من ايطاليا وتركيا، وستتبعه ثلاثة مراكز أخرى في كل من الصين ثم الارجنتين وسلوفينيا.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي على أهمية وجود المركز المعتمد ودوره المهم اذ يمثل حجر الأساس لمزيد من الفرص والتقدم للمصورين العمانيين عن طريق اتاحة الفرصة لهم للاحتكاك والتواصل مع مختلف الفعاليات التي سينفذها المركز من معارض وحلقات عمل وملتقيات.
وأشاد رئيس الاتحاد بمستوى المصورين الضوئيين العمانيين وحضورهم الدولي المميز وإثرائهم لمختلف فعاليات ومناشط الاتحاد.
من جانبه قال سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية وممثل السلطنة الرسمي في (الفياب) // إن الطموح الذي كنا ننشده هو المساهمة بنطاق اوسع لنشر رسالة الفوتوغرافيا كفن ورسالة انسانية، يتحقق جزء من ذلك مع اعتماد الجمعية العمانية للتصوير الضوئي لتكون مركزا معتمدا للمعارض الفنية في الشرق الاوسط وليصبح محطة مهمة في خارطة الفوتوغرافيا العالمية
للهواة والمحترفين وأضاف: نتطلع ايضا ان يشاركنا زملاؤنا الفوتوغرافيون من السلطنة وأشقاؤنا في الخليج العربي والشرق الاوسط، بتفعيل دور الجمعية وتعزيز دورها لنشر رسالة الفوتوغرافيا العربية، وبما يتوافق وقيمنا وتطلعات أجيال المستقبل. وتقدم بالشكر لجميع المشاركين من جميع الدول الشقيقة في المعرض الأول.
وحول معرض مصوري الشرق الأوسط الذي دشن به المركز أوضح أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، ومدير مركز معارض الفياب في الشرق الأوسط أن المعرض هو باكورة فعاليات مركز معارض الفياب في الشرق الأوسط، حيث يشارك فيه ( 73) مصورا ومصورة من6 دول من منطقة الشرق الأوسط الحاصلون على أوسمة وألقاب الاتحاد الدولي لفن التصوير.
وأردف مدير الجمعية قائلا .. إن اعتماد المركز هو شرف كبير ومسؤولية مضاعفة للفوتوغرافيا العمانية، كما أن استضافة السلطنة لمركز المعارض سيسهم في إثراء روزنامة الفعاليات الفوتوغرافية في السلطنة بشكل عام وفي الجمعية وأفرعها بشكل خاص، وهذا بدوره سينعكس أثره على المستوى الفني لممارسي فن التصوير في السلطنة بمزيد من الايجابية والاجادة، لا سيما مع وجود قاعدة عريضة من الشباب الذين يمارسون فن التصوير الضوئي.
تضمن حفل افتتاح المركز تسليم عدد من أوسمة القاب الفياب لأعضاء الجمعية وتكريم المشاركين في المعرض. كما احتفت الجمعية بالكوكبة الشابة التي حازت مؤخراً على كأسي العالم في بينالي الشباب السادس والثلاثين (٢٠١٤) والذي نظم في مدينة كولون بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى