The Pulpit Rock

تعرف على أفضل صورة فوتوغرافية لمدينة عدن

عدن – اليمن العربي

أحرز المصور الشاب محمد سامي المركز الأول في مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية لمدينة عدن والتي نظمتها مؤسسة البيئة والقانون التنموية DELF عن صورة للمجلس التشريعي في مديرية كريتر .
وأعلنت المؤسسة عن نتائج المسابقة.
في فعالية بمقرها في مديرية المعلا، بحضور لجنة التحكيم وعدد من المتسابقين ومهتمين بمجال التصوير، ونشرت النتائج على صفحتها الخاصة في الفيس بوك.
وحل ثانياً عبدالله بن طالب عن صورة قوارب الصيد على ساحل فقم، بينما تشارك المركز الثالث نسمة خان بصورة لغروب الشمس من نفق القلوعة، وعبدالرحمن بن بريك بصورة لطاحونة هوائية في منطقة المملاح.
وكانت المؤسسة قد أطلقت المسابقة منذ أسبوع، معلنةً عن رصدها جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى؛ لتحفيز المصورين الشباب، وفتحت باب المشاركة أمام جميع مصوري الفوتوغراف في عدن، ونشرت جميع الصور المرشحة مرفقة بعناوينها وأسماء ملتقطيها على صفحتها بالفيس بوك، ودعت إلى التصويت لها خلال ثلاثة أيام، مشترطةً أن يكون التفاعل معها من حسابات حقيقية.
واعتمدت المؤسسة بتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بجمع عدد الإعجاب من المتفاعلين بالفيس بوك وتصويت أعضاء لجنة التحكيم، وأسقطت الإعجاب من الحسابات الوهمية، واستبعدت المشاركين المعتمدين عليها، مفسحةً المجال لآخرين بالانضمام للمسابقة، كما حُذفت الصور التي لا ترقى لمستوى المشاركة.
يُذكر أن لجنة التحكيم ضمت كلاً من المخرج عمرو جمال والممثل عدنان الخضر، والمصورين: عمار بامطرف، وعزت وجدي، وعمار خلف، واختارت اللجنة أفضل ثلاث صور من أصل خمسين تم ترشيحها للمسابقة، أظهرت الجوانب الجمالية لمدينة عدن، وأبرزت معالمها الأثرية والتاريخية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.