المرشد العملي لعالم البنترست العجيب

المرشد العملي لعالم البنترست العجيب_249x63

بعد أن تحول الفيس بوك إلى أحد أهم طرق التواصل بين البشر، بدأت تظهر على شاشة الشبكة العنكبوتية مواقع جديدة ومثيرة تحاول منحنا طرق تواصل جديدة ترتكز على الاتصال المرئي، وأكبرها شبكة البنترست العالمية التي أساسها مشاركة الصور بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم.بدوره، بادر موقع بطوطة للسياحة والسفر في هذا المجال أيضًا، وفتح حسابًا على هذه الشبكة، باسم “العربية الساحرة Magical Arabia”.

أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا والتعرف على هذا الموقع الجميل. في هذه الصفحة نقدم لكم مقتطفات مما ننشره في صفحتنا، يليه مرشد عملي لاستخدام موقع بنترست العالمي.

 

علامة البنترست

صفحة موقع بطوطة على البنترست: العربية الساحرة Magical Arabia

المرشد العملي لعالم البنترست العجيب صفحة موقع بطوطة العربية الساحرة على بنترست

يسر موقع بطوطة دعوتكم لزيارة صفحته الغنية على شبكة البنترست، تحت عنوان “العربية الساحرة Magical Arabia”. صفحة العربية الساحرة، تمامًا مثل اسمها، مليئة بالألواح الساحرة التي تعرض مواضيع ومواقع مختلفة لها علاقة بالسياحة العربية والعالمية.

كل شيء في صفحتنا ساحر – زوروا صفحة “العربية الساحرة Magical Arabia” واستمتعوا في مشاهدة أجمل الصور على الإطلاق، فنحن بذلنا ونبذلا مجهودا كبيرًا في إيجاد أكثر الصور السياحية تميزًا، ونبوّبها أو نصنّفها كلٌ بحسب فئتها؛ فهناك لوح يعرض صورًا نادرة وجميلة من جميع الدول العربية، وألواح شيقة تعرض الفنادق الساحرة، والمطاعم والأسواق الساحرة، والشواطئ والصحاري والكهوف والبحيرات والكائنات الساحرة من حول العالم.. هل قلنا ساحرة؟!

بالإضافة إلى ذلك، يهدف موقع بطوطة إلى تعزيز الحضارة العربية العريقة من خلال عدة ألواح جميلة تعرض المأكولات العربية الساحرة، والمساجد الساحرة، والرقص العربي الساحر، والفنون العربية الساحرة. يمكن إيجاد في صفحة العربية الساحرة ألواح عديدة أخرى، يمكنكم الاستمتاع منها وإعادة تثبيتها على ألواحكم الشخصية، ومتابعة ألواحنا لكي تستمتعوا يوميًا بأجمل الصور.

علامة البنترست

باقة من صور تجدونها في صفحتنا “العربية الساحرة Magical Arabia” 

لوح Magical People
| انقر على الصورة لمشاهدتها في صفحتنا على البنترست |
صفحة العربية الساحرة magical arabia على البنترست صورة وجوه وحضارات امرأة جميلة من الطوارق_752x1020
صفحة العربية الساحرة magical arabia على البنترست صورة وجوه وحضارات_752x1128
صفحة العربية الساحرة magical arabia على البنترست صورة وجوه وحضارات طفلة هندية في صورة رائعة_752x968
 لوح Magical Beaches
جزر المالديف_752x1128
جزر المالديف_752x1128
جزر المالديف_752x1128
 لوح Magical Articles
أفضل مطاعم الأكل الحلال في لندن_752x501
ملاعب كأس العالم في البرازيل_752x501
حقائق مثيرة عن دبي_752x664
لوح Yemen
جزر شهارة_752x1128
سقطرى اليمن_752x1132
صنعاء_752x1341
صفحة العربية الساحرة موقع بطوطة للسياحة والسفر على البنترست صور رائعة من حول العالم
صفحة العربية الساحرة موقع بطوطة للسياحة والسفر على البنترست مقالات سياحية_237x236
صفحة العربية الساحرة موقع بطوطة للسياحة والسفر على البنترست مقالات سياحيةpng في لبنان_237x240
علامة البنترست

ما هو البنترست؟

البنترست هو موقع تتم فيه مشاركة الصور ويعمل على أسس الشبكة الاجتماعية حيث يمكن من خلاله التواصل بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم عن طريق مشاركة الصور والروابط الشبكية الأخرى. لقد أصبح هذا الموقع رائدًا في مجال مشاركة الصور، وهذا بسبب بساطة استخدامه وكمية الصور والمضمون الهائل المتوفر فيه والمتاح لجميع المستخدمين.
يملك كل مستخدم صفحة شخصية تشمل عدة ألواح مخصصة لمواضيع معينة تلهم صاحب الصفحة، مثلًا: لوح “البيوت العجيبة في العالم” الذي يحوي مجموعة صور لبيوت جميلة يحبها المستخدم من جميع أنحاء العالم، أو لوح “فنادق لا مثيل لها” الذي يشمل أروع الفنادق في العالم بحسب رأي المستخدم. يمكن لباقي المستخدمين البحث عن تلك الألواح لإيجاد ما يحبونه ومتابعة هذه الألواح ووضع علامة الأعجاب على صورها وإعادة تثبيتها على أحد الألواح في صفحتهم الشخصية التي تلائم مضمون الصورة.
 

المرشد المبسّط لاستخدام موقع البنترست:

علامة البنترست

كيفية فتح حساب جديد على شبكة البنترست:

1- التسجيل: يجب الدخول إلى الرابط التالي: www.pinterest.com
يمكن استخدام حساب الفيس بوك أو التويتر أو البريد الإلكتروني الشخصي لإتمام عملية التسجيل. ينصح باستخدام حساب الفيس بوك أو التويتر لأن ذلك يساعد المستخدم الجديد في إيجاد أصدقائه من تلك الشبكات الاجتماعية على موقع البنترست أيضًا ومتابعة صفحاتهم وألواحهم.
2- تحميل تفاصيل المستخدم التابع لك: يجب تحميل تفاصيلك الشخصية. ينصح باستخدام نفس الاسم والصورة الشخصية التي تستخدمها في شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيس بوك والإنستغرام لكي تهون على باقي المستخدمين إيجادك.
كيف يتم التسجيل بموقع بنترست
صورة توضيحية لكيفية فتح حساب جديد بموقع بنترست
علامة البنترست

كيفية فتح الألواح الجديدة وتحميل الصور فيها:

1- فتح لوح: لفتح لوح جديد يجب الضغط على علامة الزائد (+) الموجودة في الجانب الأعلى اليميني للصفحة الرئيسية، واختيار إمكانية “فتح لوح جديد”، وثم كتابة اسم اللوح وإضافة شرح عن محتوياته، وتصنيفه بحسب موضوعه، ينصح بمحاولة إيجاد أقرب تصنيف للوح من الإمكانيات الواردة ولكن إذا لم يوجد التصنيف الملائم يمكن اختيار تصنيف “آخر”. يمكن إضافة مستخدم آخر ومنحه تصريح لتحميل الصور على اللوح المُعَيَن.
كيف تفتح لوح جديد بموقع بنترست
صورة توضيحية تعرض كيفية فتح لوح جديد بموقع بنترست
2- تحميل صورة جديدة لأحد الألواح: يجب الضغط على علامة الزائد (+) الموجودة في الجانب الأعلى اليميني للصفحة الرئيسية، واختيار إمكانية “رفع “بين” إذا أردتم رفع صورة من حاسوبكم الشخصي، ومن ثم ضغط على زر “اختار ملف” واختياره من الحاسوب، ومن ثم تفتح لكم نافذة للتحميل تختارون فيها اللوح الذي ترغبون بإضافة هذه الصورة إليه، وإضافة شرح عن الصورة. ولكن إذا أردتم رفع صورة من الشبكة، يجب الضغط على علامة الزائد (+) الموجودة في الجانب الأعلى اليميني للصفحة الرئيسية، واختيار إمكانية “إضافة من موقع” وثم تحميل الرابط التابع للصورة أو الموقع التي تريدوا برفعه على أحد ألواح حسابكم، ومن ثم ينقلكم موقع البنترست إلى صفحة جديدة يجب فيها اختيار صورتكم المرغوبة وإضافة الشرح عنها.
كيف ترفع صورة جديدة بموقع بنترست
صورة توضيحية تعرض كيفية رفع صورة جديدة لأحد ألواح البنترست
3- إعادة تثبيت صورة من موقع بنترست: عندما يتم وضع سهم الفأرة على الصورة التي أحببتموها في البنترست تظهر عليها ثلاث علامات؛ العلامة الحمراء التي تبرز عليها الكتابة “بين إت”، ويجب الضغط على هذه العلامة، واختيار اللوح الذي تريدون إضافة الصورة إليه، وإضافة الشرح عنها.

4- وضع علامة الأعجاب وإضافة تعليق على الصور في البنترست: عندما يتم وضع سهم الفأرة على الصورة التي أحببتموها في البنترست تظهر عليها ثلاث علامات، وأحدها هي علامة على شكل قلب، ويمكن الضغط عليها إذا أردتم بوضع علامة الأعجاب، ولكن إذا أردتم إضافة التعليق على الصورة، يجب الضغط على الصورة المصغرة لتفتح في حجم أكبر حيث توجد في أسفلها إمكانية إضافة التعليق.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.