(بالصور) فنان يصنع قهوتك بـ” صورة وجهك” بنيويورك

 في تطور مثير لم يكن يطرأ على بال كبار الرسامين القدماء، انطلق جيل جديد ليضع بصمة مختلفة عن صاحب الموناليزا الإيطالي ليوناردو دا فينشي، عبر الرسم بـ”رغوة القهوة”، ولعل المثير أن مايكل بريتش لم يخطر بباله أن يصبح رساما شهيرا، حيث عمله الأصلى هو صانع قهوة بأحد الفنادق الكبيرة، لكن الملل من العمل، دفعه للتجديد ربما من أجل نفسه، فأصبح رساما يطلبه كل رواد الفندق، ليشكل لهم وجوها فوق وجه قهوتهم المفضلة.

ويروي مايكل 28 سنة قصته مع الرسم قائلا، إنه طلب منه في يوم من الأيام، أن يرسم شيئا لمدينة نيويورك، وقد قبل على الفور، وبدأ في الرسم، واستغرق الأمر منه 8 ساعات، ثم انطلقت شهرته بعدها وبدأ يظهر للعوام كـرسام على القهوة وسط إعجاب الكثيرين، فبدأ يرسم شعارات الأندية ومن ثم أضحى يرسم الأشخاص في إبداع جميل.

قدم الفنان مايكل بريتش صورا مبهرة في مهرجان أقيم في سيدني العاصمة الأسترالية، كما استطاع أن يبهر الجمهور في نقله لصورة من هاتف نقال أمامه إلى كوب النيسكافيه في طريقة جديدة للرسم والإبداع.

كما ظهرت في الآونة الأخيرة أنواع أخرى للرسم منها الرسم على الماء والنحت على الرمال والرسم على القماش والرسم على السيارات والرسم الجرافيتي (على الحوائط) والرسم على الوجه وغيره الكثير.وفقا لما نشر بصحيفة تقافة العالم.

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.