تحت عنوان «ألوان الهند» للفنانة منى عبدالكريم .. أقيم معرض فوتوغرافي في القاهرة ..للعام 2018م

«ألوان الهند» معرض فوتوغرافي في القاهرة . (أرشيفية)

«ألوان الهند» معرض فوتوغرافي في القاهرة

 الإثنين، ٨ يناير/ كانون الثاني – 2018م  – القاهرة – «الحياة» 

يُعد المعرض الفوتوغرافي الذي ينظّمه «مركز مولانا آزاد» الثقافي الهندي في القاهرة، بدءاً من اليوم، دليلاً على أن الثقافة لغة حوار بين الشعوب.

ويحمل المعرض الذي ينظم بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية في وزارة الثقافة المصرية، عنوان «ألوان الهند» للفنانة منى عبدالكريم، مديرة تحرير مجلة «صوت الهند» التي تصدرها السفارة الهندية في القاهرة باللغة العربية. ويضم مجموعة من الصور التي تسجل مشاهد من احتفالات أُقيمت في مصر بعيد الألوان المعروف باسم «الهولي»، كما يبرز الأشكال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة، ومجموعة متنوعة من الأعمال الفنية.

والمعرض هو الأول للفنانة المصرية في مسيرتها في مجال التصوير الفوتوغرافي الذي بدأته كهواية تطورت إلى احتراف من خلال مشاركتها في معارض جماعية، إلى أن اختيرت مصورة رسمية لمهرجان «الهند على ضفاف النيل» الذي يشكل تظاهرة ثقافية تنظمها السفارة الهندية في مصر سنوياً.

عن المعرض تقول عبدالكريم: «الهند حرفياً هي أرض الألوان التي قد لا تجدها بمثل تلك القوة وتلك الدرجات في مكان آخر من العالم. والألوان المذهلة هي حقاً حديث كل فنان تطأ قدماه أرض الهند».

ويقول سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا إن معرض «ألوان الهند» يمد جسور التواصل بين الهند ومصر، ويستكشف أوجه التشابه الثقافي والاجتماعي بين الجانبين، ويلقي الضوء على مواطن البهجة لدى الناس.

ويعقد على هامش المعرض مؤتمر الأربعاء بعنوان «ألوان الهند» يشارك فيه ثلاثة مصورين فوتوغرافيين مصريين نالوا جوائز عدة في التصوير، وهم أشرف طلعت وأحمد هيمن وأيمن جمال الدين مؤسّس نادي فيوفيندرز للتصوير، إضافة إلى منى عبدالكريم، ويتحدثون عن تجربتهم الفنية في الهند.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة