الرئيسية / التراث اللامادي / يوم #توجت_ كتارا_ الفائزين.. في مسابقتي التصوير الضوئي والفن التشكيلي..

يوم #توجت_ كتارا_ الفائزين.. في مسابقتي التصوير الضوئي والفن التشكيلي..

خلال تكريم احد الفائزين

كتارا تكرم الفائزين في مسابقتي التصوير الضوئي والفن التشكيلي

الدوحة – قنا:

توجت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، اليوم، الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي، بالإضافة إلى تكريم الفنانين التشكيليين المشاركين في مهرجان كتارا التاسع للمحامل التقليدية والذي عقد خلال الفترة ما بين 03 إلى 16 ديسمبر الماضي.

وأكدت كتارا، سعيها إلى إبراز جمال الموروث وعراقة التراث البحري، وهو إبداع تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم والتشجيع له، انطلاقا من دورها في إثراء الساحة الفنية في قطر والمنطقة.

وحظيت مسابقة التصوير الضوئي بإقبال كبير، حيث تم تسجيل قرابة 60 مشاركة استوفت الشروط الفنية المطلوبة.

وفاز بالمركز الأول، الفوتوغرافي سعيد محمد فيروز، وتحصل على جائزة قدرها 20 ألف ريال قطري. في حين تحصل على المركز الثاني عماد محمد أحمد الحاج وجائزة قدرها 15 ألف ريال قطري. وجاء في المركز الثالث يوسف الوليدي وتحصل على جائزة قدرها 10 آلاف ريال قطري.

كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة التصوير الضوئي وهما عبدالعزيز راشد الكبيسي وجاسم أحمد البوعينين.

وفي مجال الفنون التشكيلية، كرمت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” الفنانين التشكيليين المشاركين في مهرجان كتارا التاسع للمحامل التقليدية، حيث قاموا برسم لوحاتهم على الهواء مباشرة أمام الجمهور في موقع المهرجان فكانت أعمالهم فرصة لتوثيق تفاصيل التراث البحري وأجواء المهرجان التراثية الجميلة. وهم على التوالي: حسن بوجسوم، مريم الملا، إيمان الهيدوس، منى بوجسوم، مريم السادة، محمد السعد، حنيفة عبدالقادر، فوزية سيف الله طاهري، أرشانا بهادوير، راجيش كومار وسينا أناند.

وثمّن الفنانون المشاركون ما تقوم به مؤسسة الحي الثقافي من جهود متواصلة في إثراء الساحة الفنية وإحياء التراث القطري الأصيل سواء من خلال ما تقدمه من فعاليات متنوعة أو من خلال هذه المسابقات التي تشكل مناسبات هامة لتبادل الخبرات إلى جانب الالتقاء بالجمهور مباشرة.