rr788

بالصور.. حياة المرأة في دول العالم خلال يومها العالمي

بالصور.. حياة المرأة في دول العالم خلال يومها العالميصورة تعبيرية

القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، المقر الاحتفال به بعد غدٍ الأربعاء، ويحتفل فيه عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء تقديرا لجهودهن، تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، في بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا.

 

وقامت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر UN Women Egypt بإعداد تقرير مصور تحت عنوان “يوم في حياة امرأة”؛ لإبراز دورها ومساهمتها في المجتمع سواء ربة منزل أو عاملة، ودورها في تقدم الأمم.

 

وفيما يلي نستعرض حياة بعض النساء من مختلف دول العالم…

 

المرأة الموريتانية

في موريتانيا، يقمن بإعداد جلسات حول تنمية الطفولة المبكرة، وحث الأطفال نحو التعليم والسوكيات الإيجابية، لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

 

المرأة في فيتنام

في فيتنام، تمضي النساء بالعديد من البلدان من ساعة إلى أربع ساعات يوميا في جمع الكتلة الحيوية للحصول على الوقود، وترصد هذه الصورة معاناة أم وابنتها وهن يحملن محصول الذرة المجففة.

 

مالي

 

في مالي، وهي دولة غير ساحلية تقع في غرب إفريقيا، تمارس فتاة رياضة كرة السلة في واحدة من أقدم المراكز التجارية في أفريقيا.

 

تمارس فتاة كرة السلة عند غروب الشمس في واحدة من أقدم المراكز التجارية في أفريقيا، يذكر أن مالي خلال فترة الاحتلال الجهادي فرضوا قيودا قاسية على المرأة، حيثُ

قاموا بمنع الفتيات من ممارسة الرياضة، وارتداء السراويل القصيرة.

 

كولومبيا

في جنوب غرب المدينة الساحلية الكولومبية، أنشأت عدة نساء مطعما صغيرا على جانب الشارع متخصص في السمك المقلي من أجل من أجل تدبير نفقات الحياة.

 

الصين

في الصين، تقوم الفتيات برفع الوعي حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز باعتبار أن الوقاية خير من العلاج، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في الصين الذي بلغ نحو  000 .70 في عام 2005، عن طريق الحقن بالمخدرات أو الاتصال الجنسي غير المحمي.

 

الهند

رصدت عدسة المصور لقطة لأم هندية تشارك أبنها فرحة التعليم وتساعده في أداء واجبه المنزلي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.