صور جيمي شين

المصور المغامر.. «جيمي» يحترف التصوير من أخطر الأماكن بالعالم

المغامرة إن لم تكن محفوفة بالمخاطر، فهي لا تستحق أن تعاش، بهذا يؤمن البعض الذين اتخذوا من المغامرات أسلوبًا لحياتهم، ومنهم المصور الفوتوغرافي ومتسلق الجبال جيمي شين، صاحب أكبر عدد من الصور، وصفت بالأكثر خطورة.

يمتلك جيمي موهبتين متميزتين، فهو يجمع ما بين حبه المغامرة وكونه رحالة، والتصوير الفوتوغرافي الذي يبرع فيه جيدًا، ليخرج لنا بلقطات مميزة، وذات حس رفيع.

الشغف وحده هو ما مكّن جيمي من التقاط تلك الصور الصعبة، من زوايا لم يستطع أحد الوصول إليها، ولا الحلم حتى بتصويرها، وهو ما جعل من الأمر متفردًا ومميزًا.

بجانب كونه متسلق جبال، ومستكشفا، ورحالة، يعمل جيمي كمصور لمجلة «ناشيونال جيوغرافيك»، وغيرها من المجلات المهتمة بذلك الشأن، كما أنه يعمل على نشر صوره على صفحته الخاصة على موقع “إنستجرام”، التي تحتوي على أعماله الخاصة المدهشة، الجامعة ما بين روح الفن والمغامرة.

على مدار عشر سنوات، فترة عمل جيمي، حقق لائحة طويلة من الإنجازات، منها تصوير كبار الرياضيين، والمستكشفين حول العالم، متحديًا المخاطر والموت الذي يحيط به في كل لحظة، فمهارات التصوير التي يمتلكها جعلته يعيش حياة المغامرات التي يتمناها دومًا.


من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.