كاميرا تضم 16 عدسة تُحدث ثورة في عالم التصوير

كاميرا تضم 16 عدسة تُحدث ثورة في عالم التصوير

المدينة نيوز:

– مع تزايد اهتمام مستخدمي هواة التصوير بالحصول على كاميرات رقمية سواء في هواتفهم الذكية أو كاميرات منفصلة، والسعي وراء الحصول على كاميرات ذات جودة عالية، تمكنت شركة “لايت” من تحقيق ذلك بإنتاجها أحدث كاميرا رقمية في العالم.

حيث أطلقت شركة “لايت” أحدث كاميراتها وأطلقت عليها L16، والتي تعتبر أول كاميرا رقمية في العالم متعددة العدسات والفتحات الضوئية.

الكاميرا تتمكن من جمع الضوء من 16 حساساً وفتحة عدسة متواجدة في أماكن متفرقة على واجهة الكاميرا، مما يمنحها قدرة عالية على الحصول على أفضل إضاءة وأفضل صورة.

 وتختلف تلك العدسات من حيث الدقة، فهناك 5 عدسات تعمل بدقة 35 mm، والتي تعادل تقريباً في التصميم لتلك التي كانت توجد في الجزء الخلفي من الهواتف الذكية.

أما الـ11 عدسة الأخرى، فتعلم كل واحدة منها بدقة تبدأ من 70 إلى 150 mm، وهي تفوق كاميرات الهواتف الذكية بمراحل.

وتعمل كل عدسة موجودة على سطح الكاميرا من تجميع الضوء من زوايا مختلفة، حيث تجمع كل واحدة منها الضوء بزاوية 45 درجة.

ووفقاً للبيانات التي تجمعها حساسات الكاميرا وعدساتها يمكن للمستخدم التحكم في دقة التركيز ووضعيته، والإضاءة والمؤثرات الأخرى بدقة صورة تصل إلى 52 ميجا بيكسيل.

بمجرد  الإعلان عن فتح باب الحجز للحصول على النموذج التجريبي لكاميرا L16، فوجئت الشركة بكمية كبيرة من الطلبات وفقاً للسعر المعلن للكاميرا، والذي بلغ 1699 دولاراً، الأمر الذي دفع الشركة لغلق باب الحجز لحين الانتهاء من النموذج التجريبي والإيفاء بالطلبات التي وردت للشركة.

بغض النظر عن ما إذا كان L16  لديها القدرة على التصوير حقاً مثل كاميرات المحترفين، فعلى الرغم من ذلك، يبدو أنه من المؤكد أن تلك الكاميرا ستحدث ثورة في عالم التصوير الرقمي، فيكفي أنها ستوفر على هواة التصوير حمل الحقائب الثقيلة والعدسات مختلفة الأحجام والزوايا، فتطوير كاميرا L16، قد يمكنها من الحصول على عدد لا بأس به من العدسات مختلفة المقاسات والقدرات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.