لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.

تمت إضافة ‏‏3‏ صور جديدة‏ بواسطة ‏‎Fareed Zaffour‎‏.

النعناع (باللاتينية: Mentha) جنس نباتي يتبع الفصيلة الشفوية ويضم ما بين 13 و18 نوعاً. من فوائد النعناع الصحية والجمالية لجسم الانسان … يحتوي النعناع على قيمة غذائية عالية فهو يجدد خلايا الدم ويمنع الغثيان وأوجاع المعدة والمغص والحموضة ..
فوائد النعناع الصحية والجمالية لجسم الانسان
يحتوي النعناع على قيمة غذائية عالية، فهو يجدد خلايا الدم ويمنع الغثيان وأوجاع المعدة والمغص والحموضة . ويستعمل النعناع أيضاً في العديد من المواد الغذائية إذ إن طعمه اللذيذ الحاد يميزه عن غيره من الأعشاب، فكثيراً من شركات معجون الأسنان تستخدم النعناع عند تصنيع المعجون لأنه يحتوي على مادة ‘المنثول’ وهي من المواد المفيدة التي تساعد في المحافظة على طبقة المينا وتقضي على رائحة الفم الكريهة أيضاً. وقد أظهر الأطباء إن النعناع من الأعشاب التي تحتوي على العديد من المركبات التي تساعد في القضاء على العديد من الأمراض أهمها مشاكل البشرة وفي معالجة مشاكل الجهاز الهضمي أيضاً لذلك يدخل النعناع في صناعة العديد من الأدوية الطبية ويتوفر الدواء الذي يدخل به النعناع على شكل أقراص أو شراب أو زيوت، ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون مرض السكري فقد تستطيع أن تأخذ الأدوية والزيوت التي يدخل بها عشبه النعناع ولكن يجب قبل ذلك استشارة الطبيب.
http://www.almooftah.com

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي. Image result for ‫صور لنبات النعناع‬‎Image result for ‫صور لنبات النعناع‬‎Image result for ‫صور لنبات النعناع‬‎Image result for ‫صور لنبات النعناع‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.