لا يتوفر نص بديل تلقائي.Image result for ‫شاطئ زجاج جميل في كاليفورنيا‬‎Image result for ‫شاطئ زجاج جميل في كاليفورنيا‬‎Image result for ‫شاطئ زجاج جميل في كاليفورنيا‬‎

شاطيء الزجاج في كاليفورنيا

احد شواطيء ولاية كاليفورنيا الاميركية بات يعرف الان بـ شاطيء الزجاج ( Glass Beach ) ، ذلك لوجود كميات هائلة من الزجاج على شواطئه والتي تكونت بفعل رمي القمامة في الماضي فتكفل بها البحر وعوامل التعرية وصقلها لتكون بالاشكال الجميلة التي ترونها.

شاطئ الزجاج هو شاطئ فريد من نوعه ، لما له من طبيعة خلابة لطبيعة الأمواج والاحجار . يقع شاطئ الزجاج ، في نهاية شارع الدردار الغربي على طريق العتلة قديم ، في شمال كاليفورنيا بين الساحل الصخري ، وهي المنطقة التي تأثرت بشظايا زجاج البحر التي تناثرت على الشاطئ .

ويرجع بداية هذا الشاطئ ، في أوائل القرن ال 20 ، ألقى سكان الشاطئ للقمامة المنزلية على مدى المنحدرات فوق ما هو الآن شاطئ الزجاج ، وحدث ما لم يكن تتخيل حدوثه ، في ذلك الوقت كانت جميع أنواع النفايات ملقاة مباشرة في المحيط ، بما في ذلك السيارات القديمة ، والقمامة المنزلية ، والتي شملت بالطبع الكثير من الزجاج .

ابتداء من عام 1949 ، أصبحت المنطقة المحيطة بشاطئ الزجاج هناك مكان التفريغ العام ، وكان السكان المحليين يشيرون إليه بإعتباره مكان القمامة “مقلب” . في بعض الأحيان كان السكان يشعلون النار للحد من حجم كومة القمامة ، ولكن في عام 1967 ، أغلق قادة المدينة لهذه المنطقة . على مدى العقود القليلة القادمة تم تطهير الشاطئ من اشلاء القمامة ليتم اكتشاف الحلي الصغيرة الملونة التي تغطي الشاطئ بأكمله .

شاطئ الزجاج يقع بالقرب من فورت براج بولاية كاليفورنيا بما لها من وفرة في زجاج البحر الذي تم إنشاؤه من سنوات . والآن يقبل الآلاف من السياح لزيارة شواطئ الزجاج في فصل الصيف ، وغالبا ما ينجذب الزوار في الانشغال بجمع بعض الزجاج . توجد شواطئ مماثلة في بنيسيا ، وهانابيبي كاليفورنيا وهاواي .

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏محمد الملا‏.

لمشاهدة الفيديو:

https://www.facebook.com/OfficialFantasticPlacesInTheWorld/videos/pcb.2190559704491338/2190559597824682/?type=3&theater

 لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
Fantastic Places In The World

شاطئ زجاج جميل في كاليفورنيا 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏ Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏‏‏نبات‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.