أبيض وأسود وملونالتراث اللاماديتاريخ الصورة

عدسة الفنان# أسامة _سلوادي Osama Silwadi …  أيقونة فلسطينية أخرى كان من حسن حظي اني التقيتها 1998م والتقطت لها صور .. سلمى الخضراء الجيوسي، أديبة وشاعرة وناقدة ومترجمة أكاديمية فلسطينية. ولدت عام 1928م من أب فلسطيني وأم لبنانية في صفد الفلسطينية..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ا

 أيقونة فلسطينية أخرى كان من حسن حظي اني التقيتها 1998 والتقطت لها صور .. سلمى الخضراء الجيوسي، أديبة وشاعرة وناقدة ومترجمة أكاديمية فلسطينية. ولدت عام 1928م من أب فلسطيني وأم لبنانية في صفد الفلسطينية. ترعرعت في مدينة عكا وفي القدس. نشأت في فلسطين، بعد نكبة 48 عاشت في الأردن. درست الثانوية في كلية شميت الألمانية بالقدس، ثم درست الأدبين العربي والإنجليزي في الجامعة الأمريكية في بيروت وحصلت على درجة الدكتوراه في الأدب العربي من جامعة لندن.سافرت مع زوجها الدبلوماسي الأردني إلى عدد من البلدان العربية والأوربية، ودرَّست في جامعات الخرطوم والجزائر وقسنطينة، ثم سافرت إلى أمريكا لتدرّس في عدد من جامعاتها إلى أن أسست عام 1980 مشروع “بروتا” لنقل الأدب والثقافة العربية إلى العالم الأنجلوسكسوني، وقد أنتجت “بروتا” الموسوعات، وكتبا في الحضارة العربية الإسلامية، وروايات ومسرحيات وسيراً شعبية وغيرها. نشرت شعرها في العديد من المجلات العربية. دواوينها الشعرية: العودة من النبع الحالم 1960.

لمزيد من الصور والمعلومات … زوروا موقع بنك الصور الفلسطيني
http://imagebank.osamasilwadi.ps

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
Shihab Shihab
Shihab Shihab عنجد انو بنك، الله يعطيك الف عافية، اللي بفوت عليه بعرف شو يعني توثيق لحياة مجتمع بكل تفاصيلها رغم انو مش جاهز، ومن هون اصلا بعرف الواحد انو قديش الاشي صعب ومتعب وفعلا سرقة الصورة جريمة، ومن خلال هالبنك الواحد بعرف انو التصوير وعالمه اكيد اكيد مش كاميرا احترافية حاملها شخص هاوي لتصوير المناسبات.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى