تم في معهد الإعداد الإعلامي بدمشق أمس تخريج دورة جديدة بمجال “فن التصوير الضوئي” استمرت عشرة أيام باشراف المدرب الفنان / محمود سالم / رئيس نادي أصدقاء الكاميرا..

تخريج دورة في فن التصوير الضوئي بمعهد الإعداد الإعلامي بدمشق

دمشق-سانا

تم في معهد الإعداد الإعلامي بدمشق أمس تخريج دورة جديدة بمجال “فن التصوير الضوئي” استمرت عشرة أيام باشراف المدرب الفنان محمود سالم رئيس نادي أصدقاء الكاميرا.

وأشار سالم وهو فنان ضوئي ومخرج أفلام وثائقية في تصريح لـ سانا إلى أن 30 متدربا ومتدربة شاركوا في هذه الدورة معظمهم يعملون في المجالات الإعلامية ومنهم ما زالوا طلابا في كليات الاعلام والحقوق والاقتصاد والصيدلة إضافة إلى عدد من الهواة مبيناً أن الدورة شملت سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال فن الصورة وكيفية التعامل مع العديد من أنواع الكاميرات المختلفة ولا سيما الحديثة منها.

ولفت سالم إلى أنه “تم التركيز خلال هذه الدورة على ضرورة إعطاء المصور أكبر فرصة ممكنة من الثقافة البصرية التي تعتمد على الجهود الذاتية لكل متدرب ومتدربة والاطلاع على واقع جمعيات ونوادي التصوير على الصعيد المحلي والعربي والعالمي وكيفية الحصول على عضويتها للمشاركة في نشاطاتها في المعارض الفنية المحلية والعربية والعالمية”.

وبحسب سالم فإن المتدربين قاموا بجولات ميدانية تضمنت أكثر من أربع جولات في المتحف الوطني والتكية السليمانية وسوق المهن اليدوية ودمشق القديمة بشكل عام تم خلال هذه الجولات التقاط مجموعة كبيرة من الصور المختلفة لحياة الشارع إضافة للصور الوثائقية والبورتريه وكل ما شاهدوه أمامهم من الحياة اليومية.

يذكر أن هذه دورة مبتدئة للمصورين وتعتبر بداية الطريق في مجال فن التصوير الضوئي ومرحلة جديدة لرسم مستقبل فني متميز.

 

 

sana.sy-9999

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.