آخر أعمال المصورينالكل

يحصد المصور الفوتوغرافي المبدع / عباس الخميس / ثلاثة أوسمة شرف دولية في وقت قياسي خلال أربعة أيام في الأسبوع الجاري – وقد حصل في السابق على ذهبية جائزة بريطانيا للتصوير الفوتوغرافي – مريم آل عبدالعال – القطيف ..

الفوتوغرافي الخميس يحصد ثلاثة أوسمة شرف دولية في وقت قياسي

جهينة الإخبارية – مريم آل عبدالعال – القطيف 
عباس الخميس

حصد الفوتوغرافي عباس الخميس ثلاثة أوسمة شرف نظير مشاركته ضمن ثلاث مسابقات دولية للتصوير الضوئي تلاحق حصوله عليها خلال أربعة أيام في الأسبوع الجاري.

وكانت المسابقات التي كرمته هي في الدورة الاولى للمعرض الدولي BISTRICA 2014 الذي أقيم في جمهورية صربيا ونال على اثرها وسام الشرف DPA HM التي تمنحه المسابقة للمصورين المميزين.

كما سجلت له مشاركة في المعرض العالمي الأول للصورة ”ألوان الحياة“ في بنغلادش حيث حصل على الوسام الفخري لاتحاد المصورين العالمي UPI HM، أما المسابقة الثالثة فكانت في المعرض العالمي للتصوير الفوتوغرافي ”فاف“ بالارجنتين.

وتناول في محتوى الصور التي شارك بها في مسابقة «صربيا» خيل جامح يحاول صاحبه ترويضه وأخرى في مسابقة «بنغلادش» لإحدى العجائز تقف أمام المرآة بأحد المعابد والعمل الثالث في مسابقة «الأرجنتين» لستة أطفال ينظرون من خلال نافذة كوخ.

وأعرب الخميس عن سعادته بالحصول على الأوسمة الشرفية ومبيناً أن تلاحق الفوز يدل على ثبات المستوى حيث أن المشاركات العالمية والدولية في هكذا مسابقات بالنسبة له هي لاظهار هويته عالميا وموقعه بين فناني العالم.

ومن جانب الدقة التي يراعيها في تقديم العمل أوضح أنه يلجأ إلى تقليل التعديلات لعدم إفساد الصورة ورفع مصداقيتها فيطمح بذلك تقديم نتائج جيدة في المسابقات المختلفة.

وأشار إلى أنه لكل جائزة طعم ونكهة إلا أنه اعتبر جائزة مقدونيا الاخيرة كان لها طعم خاص بسبب شح الجوائز، فقد كان هناك ست جوائز فقط، ويحمد لله على إنجازه الحصول على الذهبية فيها. على الرغم من أن رصيده في الجوائز بلغ 65 جائزة.

وبين ل «جهينة الإخبارية» أنه طمح باستمرار لتأسيس أكاديمية متخصصة في التصوير لكن الإجراءات المعقدة حالت دون ذلك.

والفوتغرافي الخميس المتحدر من بلدة الجش في محافظة القطيف يعمل في وزارة التربية والتعليم، معلما للتربية الفنية بمدرسة الخويلدية وكان رئيساً لقسم التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون.

عباس الخميس

وسبق للفنان أن شارك في عدة مسابقات محلية ودولية نال على اثرها عدة جوائز أبرزها ذهبية جائزة بريطانيا للتصوير الفوتوغرافي.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى